Accessibility links

logo-print

مرسي يبحث العلاقات مع تركيا والكويت والعراق


 مرسي لدى استقباله أحمد داود أوغلو

مرسي لدى استقباله أحمد داود أوغلو

استقبل الرئيس المصري محمد مرسي وزراء خارجية الكويت والعراق وتركيا كل على حدة وبحث معهم في العلاقات الثنائية وسبل دعم الاقتصاد المصري.

وقال المتحدث باسم الرئيس المصري ياسر علي إن مرسي استقبل بمقر الرئاسة المصرية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الذي سلمه رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح حملت التهنئة بحصوله على ثقة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية.

كما أكدت الرسالة على دعم الكويت لمصر في هذه المرحلة والتنسيق بين البلدين في كافة المواقف في الساحات العربية والإقليمية والدولية.

وأضاف علي أن مرسي أكد من جانبه "ترحيبه بالاستثمارات الكويتية في مصر"، متوقعا أن "تشهد الفترة المقبلة طفرة في هذه الاستثمارات".

كما استقبل الرئيس المصري وزير خارجية العراق هوشيار زيباري الذي حمل له رسالة تهنئة من الشعب والحكومة العراقية "مؤكدا له ترحيب العراق بمساهمة الشركات المصرية في إعمار العراق".

كما تباحث الرئيس المصري مساء الاثنين مع وزير خارجية تركيا أحمد داوود أوغلو وبحث معه "أوجه التعاون المشترك بين مصر وتركيا في كافة المجالات".

يشار إلى أن الوزراء الثلاثة كانوا قد شاركوا في القاهرة بافتتاح مؤتمر المعارضة السورية الذي يعقد برعاية الجامعة العربية والذي يستمر إلى اليوم الثلاثاء.
XS
SM
MD
LG