Accessibility links

زيكو يهدد بطرد عدد من لاعبي المنتخب العراقي


زيكو

زيكو

هدد مدرب المنتخب العراقي زيكو بطرد عدد من اللاعبين نظرا لتدني مستواهم وعدم الظهور بالشكل المطلوب أمام المغرب في نصف نهائي كأس العرب مؤكدا أن منتخبه لم يستحق الفوز في تلك المباراة.

وقال زيكو: "أشعر بحزن عميق لعدم تقديم الفريق ما هو مأمول منه. جاء هدفا المغرب من أخطاء فردية في وقت قصير تم استغلالها بحرفية كبيرة من قبل الهجوم المغربي، والمنتخب العراقي لم يكن يستحق الفوز مطلقا والانتقال إلى النهائي".

واعترف زيكو بعدم كفاءة اللاعبين، وقال: "الوقت حان لإشهار البطاقة الحمراء بوجه عدد منهم بعد أن أنذرناهم ببطاقات صفراء قبل الدخول إلى البطولة ومنحناهم فرصا عديدة إلا أنهم لم يستغلوها وخرج الأمر من يدي".

وأضاف زيكو: "المسؤولية تقع على لاعبي الوسط الذين قصمت أخطاؤهم ظهر الفريق، والفرق بدا شاسعا بين كرة عرب إفريقيا وعرب آسيا نظرا لاعتماد الأول على مقومات أساسية في النجاح منها التنظيم والمسابقات المختلفة وعقلية اللاعب الإفريقي التي تختلف جذريا عن عقلية اللاعب الآسيوي".

وكان المنتخب العراقي تخطى نظيره اللبناني في بداية مشواره في البطولة 1-صفر وجدد الفوز على الاولمبي المصري 2-1 وتعادل مع السودان وتصدر المجموعة الثالثة قبل أن يخسر أمام المغرب في نصف النهائي 1-2.
XS
SM
MD
LG