Accessibility links

آلاف يحيون زيارة منتصف شعبان في كربلاء


آلاف من الزائرين قرب ضريح الإمام الحسين في كربلاء

آلاف من الزائرين قرب ضريح الإمام الحسين في كربلاء

كربلاء-عباس المالكي

ما زال الزوار يتوافدون لإحياء مراسم الزيارة الشعبانية التي تبلغ ذروتها الجمعة، إلا أن مواطنين في المدينة لاحظوا أن أعداد المشاركين في الزيارة هذا العام أقل بكثير مقارنة بأعدادهم في السنوات الماضية.

وعزا مواطنون تحدث إليهم "راديو سوا" أسباب ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة، فيما قال آخرون إن الانتهاكات الأمنية المتكررة كانت سببا في انخفاض أعداد الزائرين.

وقال المواطن أبو حيدر إن مشاركة الآلاف في مراسم زيارة الإمام موسى الكاظم في بغداد منتصف الشهر الماضي، كانت سببا بتراجع أعداد المشاركين في المناسبة الدينية.

يشار إلى أن رئيس لجنة السياحة الدينية في كربلاء، افتخار عباس، أكدت في تصريحات صحفية تراجع أعداد الزائرين من غير العراقيين مقارنة بالأعوام الماضية، وعزت ذلك إلى اضطراب الأوضاع في عدد من دول الإقليمية.

وفرضت السلطات المحلية إجراءات أمنية مشددة، حيث جرى حظر سير المركبات، وانتشر آلاف الأشخاص من عناصر الأجهزة الأمنية داخل المدينة وفي الطرق المؤدية لها.

ونقلت وكالة أسوشييتدبرس عن عضو مجلس محافظة كربلاء حسين شدهان العبودي أن أكثر من 40 ألف عنصر من الجيش والشرطة يشاركون في حماية المدينة فضلا عن تخصيص 14 طائرة مروحية لمراقبة حشود الزائرين ومتابعة تحركات المتمردين من الجو، حسب تعبيره.

ووفقا لتقديرات العبودي فإن أكثر من مليون زائر ساهم في أداء مراسم الزيارة الشعبانية الجمعة.
XS
SM
MD
LG