Accessibility links

logo-print

زيكو يقرر حل المنتخب الوطني لكرة القدم


مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم البرازيلي زيكو

مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم البرازيلي زيكو

بغداد-ضياء النعيمي

قرر مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم البرازيلي زيكو حل المنتخب والجلوس مع اتحاد الكرة العراقي في وقت لاحق لاختيار لاعبين جدد، قبل لقاء اليابان في تصفيات كأس العالم.

وقال زيكو في مؤتمر صحفي عقده الجمعة إنه سيبحث مع الاتحاد مسألة ابعاد عدد من اللاعبين الذين لا يستحقون ارتداء قميص المنتخب الوطني واستدعاء آخرين بدلا منهم، على حد قوله.

وطالب زيكو الاتحاد العربي لكرة القدم بإعادة النظر في آلية تنظيم البطولة وإلغاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أسوة ببطولة أمم أوروبا لأنها تجهد اللاعبين وتؤثر على أدائهم.

وأكد زيكو أن المنتخب العراقي يعد من أفضل فرق المنطقة العربية وانه برغم الظروف الصعبة التي مر بها، تمكن من الاستمرار في التنافس على البطولات المهمة في وقت خرجت منتخبات كبيرة منها مبكرا. مبينا أن عدم رضاه عن الفريق لا يلغي وجود مؤشرات ايجابية عن المشاركة العراقية أهمها اختياره لعدد من اللاعبين الجيدين الذي سيكون لهم شان كبير في مستقبل المنتخب.

من جهة أخرى، انتقد مدرب المنتخب السابق ونادي الزوراء الحالي راضي شنيشل اتحاد الكرة الحالي، عادا إياه السبب وراء ما حصل من إخفاقات للكرة العراقية. وطالب في حديث لـ"راديو سوا" المدرب زيكو بالتواجد في بغداد لاختيار اللاعبين المؤهلين للانضمام إلى المنتخب بدلا من حصر المهمة بأشخاص آخرين.

وكان المنتخب العراقي في كرة القدم أنهى مشاركته في بطولة كأس العرب في المركز الثالث بعد فوزه على نظيره السعودي مساء الخميس بهدف وحيد سجله علاء عبد الزهرة.
XS
SM
MD
LG