Accessibility links

logo-print

غيجز يقود الفريق البريطاني في اولمبياد لندن


ريان غيجز

ريان غيجز

قال ستيوارت بيرس مدرب الفريق الأولمبي البريطاني لكرة القدم يوم الأحد إن رايان غيجز سيحمل شارة قيادة الفريق في دورة لندن 2012.


وانضم الجناح الويلزي البالغ من العمر 38 عاما وهو واحد من ثلاثة لاعبين فوق السن، إلى تشكيلة مؤلفة من 18 لاعبا لخوض أول بطولة دولية في مسيرته وسيقود الفريق لأول مرة عندما يلاقي البرازيل في مباراة استعدادية في ميدلسبره في العشرين من يوليو/تموز الجاري.

وأضاف بيرس خلال حفل تقديم اللاعبين المشاركين في الأولمبياد أن غيجز "كان لاعبا رائعا على الصعيد الاحترافي على مدار سنوات وكان المرشح الأبرز للانضمام للفريق ضمن مجموعة تضم ارون رامسي قائد ويلز وميكا ريتشاردز قائد مانشستر سيتي إضافة إلى لاعب أو اثنين من المرشحين الآخرين."

وتابع قائلا "لقد نال غيجز احترام كافة أعضاء المجموعة وأتطلع قدما للعمل معه."

ومن ناحيته قال غيجز "إنني أمتلك وبكل وضوح الخبرة وهناك الكثير من اللاعبين الشبان في التشكيلة ويحدوني الأمل كقائد أن أنقل إليهم خبراتي."

وأضاف أنه "لشرف كبير أن أكون جزءا من الفريق الاولمبي وأنا فخور بمشاركتي. هناك دول مختلقة لديها وجهات نظر مختلفة عن الاولمبياد إلا انني كلاعب سأسعى للاستمتاع بالبطولة وسأحاول الفوز بها."

ونال جيجز 12 لقبا على صعيد الدوري الانكليزي الممتاز وخمسة ألقاب لكأس انجلترا ولقبين لدوري ابطال اوروبا مع مانشستر يونايتد وهو أكثر لاعب حصولا على الألقاب والأوسمة في تاريخ الكرة الانكليزية إلا أنه لم يلعب على الإطلاق في بطولة كبرى بسبب فشل ويلز في بلوغ نهائيات كأس العالم أو نهائيات بطولة أوروبا خلال مسيرته الطويلة.

وستكون مباراة البرازيل الأولى التي ستشهد مشاركة بريطانيا بفريق اولمبي موحد منذ أن لاقت بلغاريا في التصفيات الأولمبية عام 1971 قبل دورة ميونيخ في العام التالي.

وستلعب بريطانيا أمام اوروغواي والإمارات والسنغال في دور المجموعات.

XS
SM
MD
LG