Accessibility links

السعودية تعتبر أمن البحرين من أمنها الداخلي


وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز ونظيره البحريني الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة

وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز ونظيره البحريني الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة

أكد وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز أن "أمن البحرين هو أمن السعودية"، وذلك بعد أكثر من عام على إرسال المملكة جنودا ضمن قوة "درع الجزيرة" إلى البحرين للسيطرة على الاحتجاجات التي اندلعت هناك.

وشدد الأمير أحمد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية عقب لقائه بنظيره البحريني الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على "تعزيز قنوات الاتصال والتنسيق المباشر بين البلدين".

وبحسب الوكالة فقد أكد الوزيران على أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية في البلدين في مكافحة الإرهاب.

وقالت الوكالة إن المباحثات تطرقت إلى "أهمية وضرورة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتنسيق والتصدي للجرائم الالكترونية، كما اتفقا على أهمية وضرورة تطوير التعاون والتنسيق والاتصال بين الأجهزة المعنية بالبلدين".

وأضافت أن الجانبين بحثا "آخر المستجدات في قضية كشف الأوكار الإرهابية في البحرين مؤخرا، وأكدا أن مثل هذه الجرائم لن تزيد إلا إصرارا وعزيمة في التصدي لكل ما يمس أمن الوطن، وتعقب العناصر الإرهابية والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة".

وتشهد مملكة البحرين الصغيرة التي تحكمها سلالة آل خليفة من العرب السنة منذ أكثر من 250 عاما تظاهرات ينظمها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان ويطالبون بملكية دستورية.

وكانت دول الخليج قررت في 11 مايو/أيار الماضي في الرياض مواصلة درس مشروع اتحاد تقدمت به السعودية لدول مجلس التعاون الخليجي يضم في مرحلة أولى الاتحاد بين السعودية والبحرين، الأمر الذي تؤيده المنامة بقوة.

XS
SM
MD
LG