Accessibility links

مدرب فرنسا الجديد لكرة القدم يتعهد بفرض الانضباط في المنتخب


 ديدييه ديشان

ديدييه ديشان

قال ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا الجديد لكرة القدم الإثنين إنه لن يتساهل مع التصرفات السيئة التي أضرت بالفريق في أخر بطولتين كبيرتين شارك فيهما.

وأضاف ديشان في مؤتمر صحافي "أنا شخص يبغي المثالية. لست هنا لتهديد الناس لكن الموقف اليوم في كرة القدم الفرنسية يعني أن اللاعبين لم يعد يمكنهم ارتكاب أخطاء".

ويعتقد ديشان أن المنتخب الوطني ما زال يتعافى من كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا عندما رفض اللاعبون التدريب دعما للمهاجم نيكولا انيلكا الذي تقرر إعادته إلى البلاد بعدما وجه إهانة لفظية إلى المدرب ريمون دومينيك.

وقال ديشان مدرب اولمبيك مرسيليا السابق "بالنظر إلى ما حدث في 2010 فإن لاعبي كرة القدم المحترفين الذين يرتدون قميص المنتخب الفرنسي لديهم واجبات مهمة جدا".

وأضاف المدرب الجديد للمنتخب الفرنسي قائلا "لن يقدر اللاعبون اليوم على أي انحراف بسيط. لن أحلل ما حدث في أوكرانيا. سوف احتاج إلى وقت للتفكير بعمق كما اعتدت بينما أنتظر قرار اللجنة التأديبية".

وأوضح ديشان أنه سيفرض "عقوبات رياضية" إذا أساء اللاعبون التصرف في المستقبل.

وتولى ديشان قائد المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 1998 تدريب الفريق خلفا للوران بلان بعد الخروج من دور الثمانية لبطولة أوروبا 2012 بعد الهزيمة أمام اسبانيا التي أحرزت اللقب.
كما سبق لفرنسا أن خرجت بشكل مخيب للآمال من الدور الأول لكأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

ومن المقرر أن يمثل أربعة لاعبين من بينهم لاعب الوسط سمير نصري الذي كان وجه إهانة لفظية لصحافي جلسة تحقيق في 27 يوليو/تموز الحالي بشأن سوء التصرف في البطولة الأوروبية التي أقيمت في أوكرانيا وبولندا.
XS
SM
MD
LG