Accessibility links

مقتل ناشط فلسطيني وإصابة خمسة بغارة إسرائيلية في غزة


آثار الدمار جراء غارة في غزة

آثار الدمار جراء غارة في غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية أن ناشطا فلسطينيا قد قتل وأصيب خمسة آخرون يوم الخميس في قصف مدفعي إسرائيلي على شرق غزة وغارة إسرائيلية على موقع تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وقالت المصادر إن محمود الهيقي ( 27 عاما)، المنتمي إلى كتائب القسام، قد قتل وأصيب اثنان آخران في غارة إسرائيلية من طائرة استطلاع على موقع تابع لكتائب القسام في حي الزيتون شرق غزة.

وأضافت المصادر الطبية أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح جراء سقوط قذيفتين مدفعيتين على سيارة مدنية أطلقتهما القوات الإسرائيلية على حي الشجاعية شرق غزة مشيرة إلى أن جروح أحد المصابين حرجة للغاية.

وقال شهود عيان إن قذيفة سقطت بشكل مباشر على سيارة مدنية بداخلها ركاب في حي الشجاعية.

من جهته، أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن الجرحى كانوا عناصر في وحدة مسلحة من حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وأوضح المتحدث في بيان أن الغارة استهدفت "وحدة كومندوس من حماس" كانت تستعد لإطلاق صاروخ مضاد للدبابات على جنود إسرائيليين "كانوا يقومون بعمليات روتينية قرب السياج الأمني"، كما قال المتحدث.

وأوضح الشهود أن عددا من الآليات والجرافات العسكرية الإسرائيلية توغلت في حي الشجاعية وسط إطلاق نار مكثف، كما أطلقت دبابات الاحتلال عدة قذائف مدفعية صوب أرض خلاء شرق المنطقة الصناعية.

وشهد قطاع غزة عمليات قصف وغارات إسرائيلية كثيفة بين 18 و23 يونيو/ حزيران أسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا معظمهم مقاتلون بخلاف عشرات المصابين.

في المقابل، أطلقت جماعات مسلحة من قطاع غزة نحو 155 صاروخا وقذيفة هاون سقطت على إسرائيل مخلفة خمسة جرحى إسرائيليين، أربعة منهم من حرس الحدود.
XS
SM
MD
LG