Accessibility links

logo-print

قراصنة يخترقون 400 ألف بريد إلكتروني من ياهو


شعار ياهو قرب مقر الشركة في كاليفورنيا

شعار ياهو قرب مقر الشركة في كاليفورنيا

قامت مجموعة من قراصنة الانترنت بنشر قائمة تتضمن أكثر من 400 ألف حساب بريد إلكتروني مع كلمات المرور الخاصة بها تمت سرقتها من قاعدة بيانات تابعة لإحدى خدمات شركة ياهو.

وقالت المجموعة التي أطلقت على نفسها إسم "D33Ds Company" إنها تمكنت من اختراق قاعدة البيانات عبر ثغرة في SQL تم العثور عليها ضمن النطاق الفرعي لأحدى خدمات ياهو التي لم تحددها المجموعة. إلا أن تحليلا للبيانات أجراه الخبراء أشار إلى أن الخدمة المخترقة هي خدمة Yahoo Voices.

من جهتها أكدت شركة ياهو حدوث الاختراق وقالت إنها ما زالت تحقق في نتائجه، وحثت مستخدمي خدمة Yahoo Voices على تغيير كلمات مرورهم في الخدمة بشكل فوري.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم ياهو دانا لينجكيك "نعمل على إصلاح الثغرات التي أدت إلى كشف هذه البيانات وتغيير كلمات المرور لمستخدمي ياهو المتضررين وإبلاغ الشركات التي من المحتمل أن تكون حسابات مستخدميها قد تعرضت للخطر".

ولم تكشف لينجكيك عن أسماء الشركات الأخرى التي سرقت بياناتها أو عدد مفاتيح الدخول المسروقة الخاصة بمواقع ياهو، لكنها أوضحت أن البيانات كانت ضمن "ملف أقدم".

وكانت مجموعة من المتسللين قد نشرت في السابق حسابات وكلمات مرور خاصة بمئات الآلاف من المستخدمين على موقع إلكتروني عام.

وجاءت سرقة الحسابات في أعقاب انتهاك أبلغ عنه الشهر الماضي موقع لينكد إن للربط بين الشركات الذي أدى إلى كشف كلمات المرور الخاصة بنحو 6.4 مليون مشترك.
XS
SM
MD
LG