Accessibility links

logo-print

دعوة للتظاهر اليوم بالقاهرة تحت شعار الإصرار والصمود


تظاهرة تأييد للرئيس المصري مرسي في ميدان التحرير

تظاهرة تأييد للرئيس المصري مرسي في ميدان التحرير

يستعد عدد من القوى والحركات السياسية والثورية المصرية إلى تنظيم تظاهرة تحت شعار "الإصرار والصمود" اليوم الجمعة بميدان التحرير، احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل، الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع نهاية التصويت في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة، واعتراضا على إلغاء المحكمة الدستورية العليا قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب.

وقال الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين والمتحدث باسمها، الدكتور محمود حسين، عن مشاركة الجماعة رسميا في مليونية الجمعة بميدان التحرير لدعم الرئيس المصري.

وأعلن حسين في بيان أن الجماعة ستشارك في التظاهرة من منطلق المطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل ورفض تسييس القضاء المصري، وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.

وأضاف حسين أن الجماعة موجودة بالفعل بالميدان وإنها في اعتصام مفتوح حتى يتم التراجع عن الإعلان الدستوري.

هذا وقد أقامت حركة حازمون المعتصمة بميدان التحرير، ظهر أمس، منصة بالقرب من شارع محمد محمود، استعدادا للتظاهرة اليوم.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم حزب النور السلفي محمد نور مشاركة الحزب في تظاهرة اليوم، إلا أنه رفض الاعتصام بالميدان، مشيرا إلى أن موقف الحزب من الإعلان الدستوري المكمل معروف منذ الإعلان عنه.

من جانبها، أعلنت حركة 6 إبريل في بيان أصدرته أمس الخميس، مشاركة الحركة بكل قوة في التظاهرة، عن طريق تنظيم عدة مسيرات من المساجد الكبرى بعد صلاة العصر.

في المقابل، قررت بعض الحركات والائتلافات الثورية في مصر عدم المشاركة بما أطلق عليها "مليونية الصمود"، وقال المنسق العام لتحالف القوى الثورية المصرية هيثم الشواف إن ما يحدث في ميدان التحرير ليس إلا استعراض قوى بين بعض الأطراف السياسية والمجلس العسكري.
XS
SM
MD
LG