Accessibility links

logo-print

المشير طنطاوي: نصر أكتوبر أسهل بكثير مما نحن فيه الآن


المشير محمد حسين طنطاوي

المشير محمد حسين طنطاوي

قال رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي إن "نصر أكتوبر/تشرين الأول عام 1973 كان أسهل بكثير مما نحن فيه الآن" مؤكدا أن ثمة جهات أجنبية، لم يسمها، تدفع القوات المسلحة إلى إراقة الدماء في مصر.

وأضاف طنطاوي مخاطبا عدد من الجنود والضباط خلال تسليم وتسلم قيادة الجيش الثانى الميدانى "لقد تحملتم الكثير بدرجات تفوق كل ما مضى، فخلال الحروب كان العدو أمامنا دائماً، إما نهدمه أو نهزمه، ونصر أكتوبر كان أسهل بكثير مما نحن فيه الآن، حيث أن هناك أجهزة تحاول أن تثنينا عن عزمنا، ولن نسمح بذلك أبداً".


وقال إن "القوات المسلحة خلال عام ونصف العام دخلت معتركاً لا دخل لها به، وكان كل همها خلال تلك الفترة الدفاع عن الوطن وحماية شعب مصر العظيم"، لافتاً إلى أن "هناك جهات أجنبية تدفعنا إلى إراقة الدماء، لكننا لن نفعل ذلك أبداً".

وتابع قائلا "لقد كان أمام القوات المسلحة مجالات عدة تمشى فيها، ولكنها آثرت ألا تراق دماء المصريين" مشددا على أن "دماء المصريين لا تراق لأى سبب من الأسباب، خاصة فى ظل محاولات الكثير من المدفوعين من الخارج الذين يحاولون دائما الوقيعة بين الشعب وقواته المسلحة، ولن نسمح لهؤلاء بأن يقودونا إلى ذلك".

وأكد طنطاوي أن "القوات المسلحة تحترم كافة السلطات القائمة، وسوف نعمل على أن تصل مصر إلى بر الأمان وألا تسقط أبدا"، مشددا على أن "مصر لكل المصريين، وليست لمجموعة معينة".

وتابع قائلا إن "مصر في وضع دقيق ولكنه غير صعب" مشيرا إلى أن المجلس العسكري الذي تحمل المسؤولية عقب تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط من العام الماضي التزم بما أعلنه وأجرى انتخابات برلمانية ورئاسية وسوف يتم إعداد الدستور خلال الفترة المقبلة.

XS
SM
MD
LG