Accessibility links

logo-print

المالكي يستقبل مسؤولا عسكريا أميركيا رفيعا ويشدد على أهمية التعاون بين بغداد وواشنطن


نوري المالكي

نوري المالكي



أكد رئيس الوزراء نوري المالكي وقائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال جيمس ماتيس أهمية استمرار التعاون بين واشنطن وبغداد سيما في المجال التسليحي واستكمال أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري في إطار إتفاقية الإطار الاستراتيجي.

ودعا المالكي خلال استقباله الجنرال ماتيس في بغداد اليوم إلى التسريع في وتيرة تجهيز الجيش بما يؤهله للدفاع عن العراق وسيادته واستقلاله، مضيفا أن العراق لا يريد أن يتجاوز على أحد ويرفض في نفس الوقت أن يتجاوز عليه أحد أو يمس بسيادته، حسب بيان لمكتب المالكي.

كما أشار المالكي إلى أهمية تطوير الإمكانات الخاصة بمكافحة الإرهاب والعمل على تجهيزها لتكون أداة فعالة لدحر الإرهاب والإجهازعليه، مشددا على أن سياسة التسليح يجب أن تكون وفق ما تحدده الحكومة الاتحادية من أولويات وحاجات.

ونقل البيان عن الجنرال ماتيس قوله إن الولايات المتحدة تتفق مع الجانب العراقي بضرورة إشراف الحكومة الاتحادية على كل النشاط التسليحي في البلاد بما يعزز أمن العراق واستقراره وبسط سلطة الدولة على كامل أرض العراق ومياهه وأجوائه، مبديا استعداد بلاده لتطوير التعاون مع العراق وإعطاء الجانب التسليحي أهمية خاصة نظرا لحاجته الماسة في الوقت الحاضر، حسب البيان.

XS
SM
MD
LG