Accessibility links

logo-print

كلينتون تجدد عزم واشنطن الضغط على إيران لوقف برنامجها النووي


هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في القدس الاثنين أن الولايات المتحدة ستستخدم "كل عناصر القوة الأميركية" لمنع إيران من الحصول على السلاح النووي.

وقالت الوزيرة الأميركية "سوف نستخدم كل عناصر القوة الأميركية لمنع إيران من حيازة السلاح النووي"، في إشارة إلى برنامج إيران النووي الذي تشتبه واشنطن ودول غربية كثيرة في أنه يخفي خلف ستاره المدني شقا عسكريا سريا.

وأضافت "كما قال الرئيس باراك أوباما، فإن العالم أجمع حريص على منع إيران من حيازة السلاح النووي. بفضل جهودنا لتوحيد صفوف المجتمع الدولي فإن إيران تخضع لضغوط أقوى من أي وقت مضى. وهذا الضغط سيتواصل وسيتزايد ما دامت إيران لم تف بتعهداتها الدولية".

وتابعت كلينتون "نفضل حلا دبلوماسيا والقادة الإيرانيون ما زالت لديهم إمكانية القيام بالخيار الصائب. في النهاية الخيار يعود إليهم".

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي ما زالت فيه الدول الغربية تأمل في التوصل إلى حل للملف النووي الإيراني من خلال جولات المحادثات التي جمعت مسؤولين إيرانيين بنظرائهم من مجموعة الست.

وتقول إسرائيل إن البرنامج النووي الإيراني يشكل خطرا على وجودها وتستند في ذلك إلى التصريحات المتكررة التي أدلى بها قادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن شطبها من الخارطة.

ويلوح أبرز القادة الإسرائيليين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو باستمرار بشن عملية عسكرية ضد إيران معربين عن شكوكهم في فعالية العقوبات ضد طهران التي تؤكد باستمرار أن برنامجها النووي مدني.
XS
SM
MD
LG