Accessibility links

إنشاء صندوق مشروعات مصري أميركي الشهر المقبل


هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

أعلنت السفارة الأميركية في القاهرة يوم الثلاثاء عن إنشاء صندوق مشروعات مصري أميركي الشهر المقبل، على أن يبدأ العمل مبدئيا بمبلغ قدره 60 مليون دولار في سبتمبر/أيلول القادم.

وقالت السفارة في بيان لها إن "مصر تحتاج إلى النمو الاقتصادي المستدام في الدخل وفرص العمل خلال الانتقال إلى الديمقراطية"، مؤكدة أن "الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة تعتبر أفضل وأسرع الطرق لتلبية هذه الاحتياجات".

وأفاد البيان بأن صندوق المشروعات المصري الأميركي يعتبر "جزءا من جهود الحكومة الأميركية للاستجابة لهذه الاحتياجات"، مشيرة إلى أن الصندوق "سيقوم بدور المحفز لجذب الآخرين للاستثمار به لزيادة رأس المال المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة الواعدة".

وتوقع البيان "الحصول على استثمارات إضافية من حكومة الولايات المتحدة في السنوات المقبلة للاستثمار في الأسهم الواعدة من الشركات الجديدة التي ينقصها التمويل".

وأكد أن الصندوق سيكون له مجلس إدارة يتألف من مجموعة من المصريين والأميركيين على دراية بشؤون التمويل الدولي وبالقطاع الخاص المصري، وسوف يتخذون قرارات مستقلة بناء على حجم ونوعية استثمارات الصندوق.

ووفقا للبيان فقد تم اختيار جيمس هارمون لرئاسة مجلس إدارة الصندوق علما بأنه يترأس مجلس إدارة شركة (كارافل) للاستشارات الاستثمارية بنيويورك وعمل سابقا رئيسا لبنك الولايات المتحدة للتصدير والاستيراد.
XS
SM
MD
LG