Accessibility links

logo-print

رئاسة إقليم كردستان تنتقد تصريحات أدلها بها المالكي


انتقدت رئاسة اقليم كردستان التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة نوري المالكي في حفل تخرج ضباط كلية الشرطة في بغداد الاثنين.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الإقليم أوميد صباح في بيان أصدره الأربعاء أن المالكي يفاجئ الجميع باستمرار بإظهار جوانب أخرى من نواياه وخططه لعسكرة المجتمع العراقي ودعم خيارات العنف كوسيلة للوصول إلى الغايات السياسية، مضيفا أن التداعيات التي قد تنجم عن ممارسات كهذه ستكون خطيرة جداً على التعايش ومستقبل الديمقراطية في البلاد، على حد تعبيره.

وأوضح صباح أن المالكي توعد في كلمته التي ألقاها في حفل تخرج الدورة الستين لضباط كلية الشرطة العراقيين من الشمال الى الجنوب، مستخدماً عبارات ملؤها الضرب والعنف والتهديد، وكأن البلاد خالية من محاكم ومؤسسات قانونية، حسب قوله.

وأضاف صباح أن رئاسة الإقليم سبق وأن أعلنت موقفها لشركائها إزاء ما يهدد العملية السياسية وأظهرت خشيتها من سلوكيات المالكي التي وصفها بالتفردية، وحذر المالكي من هذه الممارسات التي تبدد كل المكتسبات المتحققة وتبيد آمال العراقيين المتطلعين الى بناء بلد خالٍ من أفكار العنف ومفردات مثل الضرب بيد من حديد أو الوقوف بوجه من يحاول إثارة الأزمات السياسية.
XS
SM
MD
LG