Accessibility links

عباس يطلع مرسي على مستجدات عملية السلام "المتعثرة"


رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

أجرى الرئيس المصري محمد مرسي يوم الأربعاء مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، الذي يزور مصر حاليا.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المباحثات تناولت العلاقات المصرية الفلسطينية، والمصالحة الفلسطينية، وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وجهود اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومن ناحيتها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الرئيس عباس أطلع نظيره المصري على مستجدات عملية السلام المتعثرة بسبب موقف الحكومة الإسرائيلية الرافض للالتزام بأي من الاتفاقات الموقعة بين الجانبين، وبمرجعيات عملية السلام، ووقف الاستيطان، بحسب الوكالة.

وقالت إن الاجتماع حضره عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ووزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس عباس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين بالقاهرة و مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، وعن الجانب المصري رئيس المخابرات العامة اللواء مراد موافي.

وكان عباس قد وصل مساء الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية تستمر يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين المصريين.

XS
SM
MD
LG