Accessibility links

المالكي يتسلم رسالة خطية من أوباما


رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي


تسلم رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم رسالة خطية من الرئيس الأميركي باراك أوباما شدد فيها على استعداد واشنطن لزيادة التعاون مع بغداد في جميع المجالات.

وذكر بيان لمكتب المالكي أن رئيس الحكومة استقبل توني بلنكن مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن والوفد المرافق له، وتسلم خلال اللقاء رسالة خطية من الرئيس أوباما أكد فيها تقدير الولايات المتحدة لسياسة العراق وخططه في مجال النفط ووصفها بانها تسهم في أمن الطاقة الدولي.

من جهته، شدد المالكي على ضرورة استمرار التعاون بين الولايات المتحدة والعراق في جميع المجالات لاسيما في مجال الأمن والطاقة وضرورة تجهيز الجيش العراقي بالمعدات اللازمة للدفاع عن العراق وتأمين سيادته على أرضه وأجوائه ومواجهة أي انتهاك يتعرض له، وجدد تبني العراق للحلول السلمية القائمة على الحوار البعيدة عن العنف والقتل، على حد تعبير البيان.

كما أشار البيان إلى أن بلنكن قدم شرحا موسعا لوجهة نظر الإدارة الأميركية لما تمر به المنطقة، واستمع إلى تصور العراق لمجمل هذه التحديات والنتائج التي يمكن أن تنتهي إليها، وأعرب عن تأييده لوجهة نظر العراق للعديد من القضايا التي تم بحثها، حسب البيان.
XS
SM
MD
LG