Accessibility links

بغداد توقع على مذكرة تفاهم مع الوكالة الدولية للتنمية الدولية


شعار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

شعار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية


وقعت السفارة الأميركية في بغداد من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المعروفة اختصارا بـUSAID مذكرة َ تفاهم مع مكتب رئيس الوزراء ترسم الخطوط العريضة للدعم الأميركي للجهود العراقية للتخفيف من المعوقات الإدارية في القطاع الخاص العراقي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسفارة اليوم أن المذكرة التي وقعها عن الجانب الأميركي المستشار في الوكالة اليكس ديغان وعن الجانب العراقي حامد أحمد مدير مكتب رئيس الوزراء يتيح للوكالة البدء رسمياً بمشاركتها في مشروع الإصلاح التنظيمي والإداري في العراق الذي أطلق عليه تسمية "إصرار".

وأضاف البيان أن مجاميع العمل في المشروع المؤلفة من مسؤولين حكوميين عراقيين وممثلين عن القطاع الخاص ستعمل على إصدار توصيات لتبسيط إجراءات فتح مشاريع جديدة والحصول على تصاريح بناء وتسهيل التجارة مع الدول المجاورة والعالم.
وتابع البيان أن هذه التوصيات ستساعد على إدخال تحسينات على القطاع الخاص العراقي وفي تصنيف البلد في تقرير البنك الدولي الخاص بإقامة المشروعات، الأمر الذي سيدعم جهود توسيع نطاق الاستثمار في القطاع الاقتصادي في العراق.

وذكر البيان أن تنفيذ هذه الإصلاحات سيبعث رسالة واضحة إلى قطاع الأعمال الدولي بأن العراق يعمل على تسريع بناء أسس اقتصادية جديدة.

كما أشار البيان إلى أن مشروع "إصرار" الذي سيعمل على إلغاء الإجراءات غير الضرورية التي تعيق عمل قطاع الأعمال والاستثمار الخاص، يعد واحدا من مجموعة مشاريع تدعمها السفارة الأميركية في بغداد ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي.
XS
SM
MD
LG