Accessibility links

آشتون: ندعم الديموقراطية في مصر دون أية إملاءات


كاثرين آشتون مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي

كاثرين آشتون مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي

أكدت كاثرين آشتون الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي دعم الاتحاد لمصر في مرحلة التحول الديموقراطي وكذلك دعمه لمبادئ الديموقراطية وشموليتها لكل الأطراف، مشيرة إلى أن الديموقراطية تبنى من الداخل ولا تستورد من الخارج وأن الاتحاد الأوروبي يقدم الدعم لمصر دون أية إملاءات.

جاءت تصريحات آشتون، التي نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الخميس في القاهرة عقب لقائها الرئيس المصري محمد مرسي، موضحة أنها استعرضت خلال اللقاء مرحلة التطور الديموقراطي التي تمر بها مصر مؤكدة رغبة الاتحاد الأوروبي في وجود حل سريع لمشكلة البرلمان بالإضافة إلى وضع إطار دستوري يتسم بالشفافية.

وردا على سؤال حول إذا ما كان اللقاء تطرق إلى موضوع استرداد الأموال المهربة إلى الخارج قالت إن الرئيس مرسي أكد لها أن هذا الموضوع يمثل أهمية قصوى بالنسبة لمصر وأنها وعدته بتقديم المساعدة في هذا المجال، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي وافق على تقديم سبعة ملايين يورو لدعم المشروعات التي تخدم المرأة المصرية.

الأزمة في سورية

وردا على سؤال حول موقف الاتحاد الأوروبي إزاء الأحداث الجارية في سورية قالت أشتون إن موقف الاتحاد ثابت ويتمثل في ضرورة حدوث انتقال ديموقراطي للسلطة، واصفة الموقف في سورية بأنه متأزم للغاية.
XS
SM
MD
LG