Accessibility links

29 ألف لاجئ سوري في لبنان


سوريون يعبرون الحدود إلى لبنان

سوريون يعبرون الحدود إلى لبنان

جدد مفوّض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس الجمعة الإعراب عن قلقه الشديد إزاء العدد الكبير من الأشخاص الذين فروا من سورية بسبب أعمال العنف.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ميليساس فليمينغ إن التقارير تفيد بأن أعداد اللاجئين السوريين الذين دخلوا لبنان في غضون اليومين الماضيين تراوحت بين 8500 لاجئ إلى ثلاثين ألف لاجئ.

وكان مصدر أمني لبناني قد أفاد الخميس أن أكثر من 18 ألفا و600 سوري لجأوا خلال يومي الأربعاء والخميس إلى لبنان عبر معبر المصنع الحدودي في شرق لبنان، بينهم عدد كبير من سكان دمشق وضواحيها.

وفي أعقاب تصريحات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن عبور آلاف السوريين إلى الأراضي اللبنانية هربا من أعمال العنف، أوضحت المتحدثة باسم المفوضية في لبنان دينا سليمان لـ"راديو سوا" أن من الصعب تحديد عدد السوريين الفارين إلى لبنان خلال اليومين الماضين، مشيرة إلى أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت.

وأضافت أن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الأراضي اللبنانية منذ بداية الأحداث في سورية والمسجلين لدى المفوضية بلغ ما لا يقل عن 29 ألف لاجئ.

هذا ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر في الأمن العام نفيها ما يتم تداوله عن دخول ثلاثين ألف نازح سوري إلى لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن 11 ألفا و187 مواطناً سورياً دخلوا لبنان بين الساعة السادسة من صباح الخميس وحتى منتصف الليل، فيما عاد ثلاثة آلاف مواطن سوري إلى بلادهم الخميس عبر معبر المصنع.
XS
SM
MD
LG