Accessibility links

logo-print

لجنة صياغة الدستور تستهل أعمالها الأحد


اختيار أعضاء جمعية صياغة الدستور المصري-ارشيف

اختيار أعضاء جمعية صياغة الدستور المصري-ارشيف

تبدأ لجنة صياغة الدستور في مصر أولى اجتماعاتها الأحد القادم تمهيداً لتشكيل لجنة الدعم الفني المكونة من 25 خبيراً، كأول خطوة للبدء في صياغة مواد الدستور التي تم التوافق بشأنها.


ووفق مصادر الجمعية التأسيسية للدستور فإن لجنة الصياغة سوف تستهل أعمالها بمراجعة المقترحات التي جمعتها لجنة الحوارات المجتمعية حتى تأخذ في الاعتبار رؤية المجتمع قبل رؤية اللجان النوعية تمهيدا للبدء في صياغة مواد الأبواب التي تم الانتهاء منها وفي مقدمتها باب الحقوق والحريات الذي تم الانتهاء من وضع مواده وباب المقومات الأساسية للمجتمع الذي أوشكت الجمعية التأسيسية من الانتهاء من مواده.

من جانبه، أكد الدكتور وحيد عبد المجيد المتحدث باسم الجمعية التأسيسية للدستور أن الإبقاء على مجلس الشورى في الدستور الجديد أمر لم يحسم بعد موضحا انه لازال اقتراحا داخل لجنة نظام الحكم ومن المتوقع أن يحسم خلال أسبوع.

وردا على احتمالات إصدار محكمة القضاء الإداري حكما ببطلان الجمعية التأسيسية للدستور قال عبد المجيد إن حكم المحكمة يصبح منعدما إذا تمت دعوة المصريين للاستفتاء على الدستور الجديد عقب الانتهاء منه.

وكانت هيئة مكتب الجمعية التأسيسية للدستور قد اعتمدت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي لجنة صياغة الدستور والتي تضم مجموعة من المستشارين والقانونيين والسياسيين من داخل وخارج الجمعية، ومن بينهم المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية، والدكتور عاطف البنا والمهندس أبو العلا ماضي والدكتور أيمن نور و الدكتور وحيد عبد المجيد والدكتورة منار الشوربجي والدكتور حسن الشافعي و صبحي صالح والسيد عمرو موسى.
XS
SM
MD
LG