Accessibility links

الجيش في مدغشقر يشن هجوما على معسكر للمتمردين


رجل شرطة في مدغشقر

رجل شرطة في مدغشقر

أعلن رئيس قسم الاتصالات في القوات المسلحة في مدغشقر أن الجيش شن الأحد هجوما على المعسكر المتمرد في فوج قوات التدخل وقاعدة انتاناناريفو الجوية البحرية بعد فشل المفاوضات، ما أدى إلى سقوط قتيل وإصابة اثنين آخرين.

وأوضحت رئاسة أركان الجيش أن الهجوم شن بعد فشل المفاوضات مع المتمردين وان رئيس الأركان الجنرال ندرياريجوانا اندري نصح المقيمين في محيط منطقة العمليات بالمغادرة لأسباب أمنية.

وقد اندلعت حركة تمرد يوم الأحد في معسكر قريب من مطار انتاناناريفو بعاصمة مدغشقر تخللها إطلاق نار ما استدعى تعليق جميع الرحلات في المطار الدولي.

وتشهد مدغشقر أزمة منذ الاطاحة بالرئيس السابق مارك رافالومانانا مطلع عام 2009 من قبل معارضه الشاب اندريه راجولينا الذي كان آنذاك رئيسا لبلدية انتاناناريفو وبمساعدة الجيش.

وتبقى عودة الرئيس السابق ومشاركته المحتملة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من العوائق الرئيسية أمام حل الأزمة.

ومن المقرر مبدئيا أن يلتقي الرجلان يوم الأربعاء في سيشل لعقد اجتماع مغلق يأمل وسطاء أفارقة في أن يكون حاسما للخروج من الأزمة.

ويقيم رافالومانانا في المنفى بجنوب إفريقيا منذ عام 2009، كما تشهد البلاد إضرابات وتظاهرات معارضة للنظام القائم مما أدى إلى تعثر عمل حكومة الوحدة الوطنية التي تشكلت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011.
XS
SM
MD
LG