Accessibility links

logo-print

ضربة موجعة لألعاب القوى المغربية قبل انطلاق أولمبياد لندن


مريم العلوي السلسولي

مريم العلوي السلسولي

تلقت ألعاب القوى المغربية ضربة موجعة قبل انطلاق الألعاب الأولمبية في لندن بحرمان عداءتها مريم العلوي السلسولي من المشاركة في سباق 1500 متر بسبب تناولها منشطات.

وكانت السلسولي التي كان متوقعا أن تخوض سباق 5 ألاف متر أيضا قد خضعت لفحص منشطات في لقاء باريس سان دوني، المرحلة السابعة من الدوري الماسي لألعاب القوى، عندما حققت أفصل توقيت عالمي هذا الموسم في سباق 1500 متر وهو 3.56.15 دقائق محطمة رقمها القياسي الشخصي.

كما كانت السلسولي مرشحة بقوة لإحراز ذهبية سباق 1500 متر في لندن وإحدى ميداليات سباق 5 ألاف متر لرفع غلة المغرب، بيد أن سقوطها في فخ المنشطات وللمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية سيحول دون ذلك.

ومن المتوقع أن تتعرض العداءة إلى عقوبة الإيقاف مدى الحياة بعدما عوقبت عام 2009 بالإيقاف لمدة عامين إثر ثبوت تناولها منشطات عشية السباق النهائي لمسافة 1500 متر في بطولة العالم لألعاب القوى في برلين عام 2009.

وأوضحت مصادر مقربة من الاتحاد المغربي أنها لم تتوصل لحد الآن بأي إبلاغ من الاتحاد الدولي يفيد بحرمان السلسولي من الأولمبياد بسبب المنشطات، كما لن يتسن الاتصال بالعداءة نفسها لتأكيد أو نفي الخبر.
XS
SM
MD
LG