Accessibility links

logo-print

بريطانيا تقرر إضافة 1200 جندي لحماية الألعاب الأولمبية


جنود بريطانيون في موقع الألعاب

جنود بريطانيون في موقع الألعاب

أعلن وزير الألعاب الأولمبية البريطاني جيرمي هانت يوم الثلاثاء أن الحكومة ستنشر 1200 جندي إضافي لحماية الألعاب الاولمبية، وذلك بسبب نقص عدد الحراس الذين توفرهم شركة "جي4اس" الأمنية الخاصة.

وقال هانت إن القرار اتخذته لجنة حكومية برئاسة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وذلك قبل ثلاثة أيام من الافتتاح الرسمي للألعاب الاولمبية.

واضاف أنه رغم استمرار ارتفاع عدد عناصر الأمن الذين توفرهم شركة "جي4اس"، إلا أن الوزراء "أرادوا عدم ترك أية ثغرات"، مشيرا إلى أن "مستويات إعداد عناصر الأمن في المواقع تخضع لمراجعة متواصلة".

وقال الوزير إن "عدد عناصر شركة جي4اس يواصل الارتفاع بشكل كبير، ونتوقع أن يتواصل هذا الارتفاع، لكن الحكومة قررت نشر 1200 جندي إضافي تم وضعهم على أهبة الاستعداد الأسبوع الماضي".

وأضاف أنه "عشية أكبر حدث في وقت السلم تشهده البلاد، فقد أوضح الوزراء أنهم لا يريدون ترك أي ثغرات"، مؤكدا أن "الحكومة واثقة تماما من أننا سنضمن أمن وسلامة الألعاب".

وقررت الحكومة البريطانية نشر 3500 جندي إضافي في اللحظات الأخيرة لتعويض النقص في عناصر شركة "جي4س"، ما رفع عدد الجنود المكلفين بتولي "عملية الاولمبياد" إلى 17 ألف جندي، من بين هم 11800 من الجيش ونحو 2600 من البحرية الملكية ومثلهم من القوات الجوية.

وتشارك بعض الوحدات والعناصر العائدة من أفغانستان في وقت سابق من هذا العام، في حماية الألعاب، التي يشارك فيها عشرة آلاف و500 رياضي من مختلف أنحاء العالم. وتستمر في الفترة بين 27 يوليو/تموز الجاري و12 أغسطس/آب المقبل.
XS
SM
MD
LG