Accessibility links

اللاجئون السوريون: السكن في المخيمات أو عند الأقارب


مخيم للاجئين السورين على الحدود مع العراق

مخيم للاجئين السورين على الحدود مع العراق

بغداد - صلاح النصراوي

أكد مسوؤل محلي إن عدد السوريين اللاجئين في محافظة الأنبار بلغ أكثر ألفي لاجئ، وقال إن رئاسة الوزراء وافقت على منح اللاجئين السوريين حرية الاختيار بين البقاء داخل مخيمات أو السكن مع أقاربهم في المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار سعد عبد الله منسي في حديث لـ"راديو سوا" إن المجلس شكل لجنة برئاسته لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين المتواجدين في المخيمات ومباني المدارس التي خصصت لإقامتهم.

ولفت منسي إلى قرب الانتهاء من تجهيز مجمع سكني لاستقبال هؤلاء اللاجئين في منطقة الخمسة كيلو بعد موافقة الحكومة العراقية على نقل اللاجئين إليه.

من جانبه أكد عضو مجلس المحافظة مزهر حسن صدور قرار حكومي بمنح اللاجئين السوريين حق ترك المخيمات بعد أن شكوا من سوء أوضاعهم فيها، مشيرا إلى أن القرار اشترط كفالة أحد المواطنين من المحافظة للعائلة الراغبة بمغادرة المخيمات.


وتوقع مسؤولون محليون أن يزداد النزوح السوري نحو الأراضي العراقية مع ارتفاع وتيرة العنف في المحافظات السورية المجاورة للحدود العراقية فيما من المقرر أن يعقد الأحد ممثلو محافظة الأنبار في مجلس النواب ولجنة المهجرين النيابية اجتماعا مع وزير الهجرة والمهجرين لبحث عودة الجالية العراقية واستقبال اللاجئين السوريين.
XS
SM
MD
LG