Accessibility links

انسحاب عدد من النواب من كتلة "الحل"




أعلن النائب أحمد المساري انسحاب عدد من النواب من كتلة "الحل". وقال المساري في مؤتمر صحفي اليوم إن مجموعة من نواب كتلة الحل بضمنهم المساري نفسه أبلغوا قيادة العراقية أنهم تركوا الكتلة على خلفية ما وصفه بالموقف المخزي الذي اتخذه الكربولي عندما أرسل إلى رئيس الجمهورية رسالة يسحب فيها تواقيعهم على سحب الثقة عن المالكي، حسب قوله.

وتطرق المساري إلى ما سماه تاريخ الكربولي في جمعية الهلال الأحمر والأحكام الصادرة بحقه في عدد من القضايا ذكر أنه تم تسويفها، مشيرا إلى اتخاذ الكربولي مواقف مخالفة لمواقف العراقية أثناء تشكيل الحكومة.
واتهم المساري الكربولي بتحويل كتلة الحل إلى ما وصفها بعصابة عائلية همها الوحيد جمع الأموال من الصفقات والعقود المشبوهة واستغلال منصب أخيه وزير الصناعة وتنكيله بالعراقية وقادتها، حسب قوله.

وكانت حركة الحل قررت في بيان لها أمس طرد رئيس كتلتها النيابية أحمد المساري، وقالت في البيان إنها عقدت اجتماعا وقررت بالإجماع طرد المساري لارتباطه بما سمتها مشاريع إقليمية لتأجيج الأزمات السياسية المعرقلة للعمل الديمقراطي والسياسي والحكومي في العراق.
واتهمت الحركة المساري بتلقي أموال مجهولة المصدر لإرباك الحياة السياسية في العراق خدمة لجهات معينة وبالأخص في الأزمة السياسية الحالية، حسب البيان.
XS
SM
MD
LG