Accessibility links

غياب أحد أبرز الرياضيين العراقيين عن منافسات بارالمبياد لندن


الرياضي فاضل رزاق

الرياضي فاضل رزاق

بغداد-ضياء النعيمي

أعلنت اللجنة البارالمبية العراقية أن أحد أبرز رياضييها بألعاب القوى سيغيب عن منافسات بارالمبياد لندن لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الأمين العام للجنة البارالمبية العراقية فاخر الجمالي إلى أن الرياضي فاضل رزاق أحد أبرز رياضيي ألعاب القوى سيغيب عن منافسات بارالمبياد لندن التي من المقرر أن تستضيفها العاصمة البريطانية ابتداء من 22 ولغاية 12 من الشهر المقبل بسبب إصابته إثناء التدريبات.

وأوضح الجمالي أن اللاعب رزاق حقق إنجازا كبيرا للعراق في الدورة العربية الأخيرة في العاصمة القطرية الدوحة عندما فاز بميداليتين ذهبيتين بألعاب القوى وأنهم كانوا يعولون عليه كثيرا لإحراز أحد الميداليات في بارالمبياد لندن في فعاليات القفز العريض والقفزة الثلاثية وركض 100م لكنه تعرض للكسر وبالتالي طبيب اللجنة البارالمبية قرر عدم مشاركته.

من جهته، أكد رئيس لجنة الكشف الطبية في اللجنة البارالمبية الدكتور نجم عبد جاسم لـ"راديو سوا" أن رزاق بحاجة إلى مدة علاج لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل عودته لممارسة اللعبة بعد تعرضه إلى كسر بعظم الشظية في إحدى ساقيه.

ويشارك العراق في بارالمبياد لندن لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقام عادة بعد عشرة أيام من انتهاء منافسات الدورة الأولمبية الصيفية بوفد يتألف من 42 شخصا بينهم 20 رياضيا ثمانية في ألعاب القوى وسبعة في رفع الأثقال ورياضي واحد في ألعاب تنس الطاولة والمبارزة والسباحة والتنس الأرضي.
XS
SM
MD
LG