Accessibility links

logo-print

العراقيون يفرون من سوريا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية


أعلنت جمعية الهلال الأحمر عن ارتفاع أعداد العراقيين العائدين من سوريا إلى أكثر من 10 الآف مواطن لكن تسارع الأحداث والتطورات في العاصمة دمشق دفع بالآف اخرى إلى حمل ما تبقى من المتاع ووضع الزوجة والأولاد في أول مركبة مغادرة إلى بغداد هربا من التدهور الأمني.
المعاناة من أزمة الكهرباء تتضاعف بسبب الحر والصيام

الحديث عن أزمة الكهرباء مستمر منذ تسع سنوات خلت ولم يتوقف لحظة واحدة لأن المعاناة كبيرة وتزداد قسوة كلما حل الصيف وحل معه شهر رمضان الكريم الذي يتحمل فيه الصائمون عبئا مضاعفا مع الانقطاع شبه المستمر للتيار الكهربائي خاصة في العاصمة بغداد.

سوق العراق للأوراق المالية أحد مظاهر الحرية الاقتصادية

عاش العراقيون عقودا طويلة تحت ظل نظام اقتصادي مركزي يدار من قبل الحكومة ولم يعرفوا أي مظهر من مظاهر الاقتصاد الحر إلا بعد أن صدر في 18من نيسان عام 2004 القانون المؤقت المرقم 74 ليدشن مؤسستين مهمتين في قطاع المال والأعمال هما سوق العراق للأوراق المالية وهيئة الأوراق المالية العراقية.

متقاعدو الجيش العراقي السابق يطالبون بإنصافهم

تظاهر عشرات من متقاعدي الجبش العراقي السابق وعشرات آخرين من زملائهم الذين إصيبوا إصابات بالغة أدت إلى إلحاق إعاقات جسدية أثناء قتالهم في الحروب التي أججها النظام السابق خلال العقود الثلاثة السابقة وذلك للمطالبة بسن قانون تقاعدي منصف.

تضاعف أعداد اللاجئين السوريين في مخيم دوميز بدهوك

وصل عدد اللاجئين وأغلبهم من الأكراد السوريين في مخيم دوميز بمحافظة دهوك إلى أكثر من عشرة الآف لاجيء ومن المتوقع تضاعف أعدادهم بسبب تسارع الأحداث، وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 100 ألف سوري انتقلوا إلى دول الجوار هربا من أعمال العنف ولجأ البعض منهم إلى العراق حيث تقوم المنظمات الدولية والحكومات المحلية بالعناية بهم.
XS
SM
MD
LG