Accessibility links

مقتل شقيقة مسؤول في صلاح الدين بقصف مروحية تابعة للجيش


قال عضو مجلس محافظة صلاح الدين عادل الصميدعي إن مروحية تابعة للجيش العراقي قصفت منزله فجر الثلاثاء، مما أدى الى مقتل إحدى شقيقاته وإصابة ثلاث اخريات وطفل بجراح.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الصميدعي قوله إن عملية عسكرية للجيش العراقي بدأت عند منتصف الليل في قرية السادة قرب قضاء بلد في محافظة صلاح الدين واستخدمت فيها قذائف الهاون والطائرات المروحية.

ولم يحدد الصميدعي ما إذا كان القصف الذي طال بيته جاء عن طريق الخطأ ام بصورة متعمدة.

وأعلن مصدر طبي في مستشفى بلد العام وصول جثة الضحية والجرحى الأربعة، واصفا إصاباتهم بالحرجة.

من ناحيته، أكد مقدم في شرطة الضلوعية الحادث، مشيرا إلى أن قوات عراقية شنت بدءا من منتصف الليل هجمات استهدفت أوكارا لمسلحين مفترضين على خلفية الهجوم الذي استهدف ثكنة للجيش في الضلوعية في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، والذي أدى إلى مصرع 15 جنديا عراقيا.

في التطورات الأمنية الأخرى، أفاد مصدر في وزارة الداخلية أن موظفيْن في وزارتي الزراعة والعدل قتلا على أيدي مسلحين مجهولين في بغداد، فيما قتل جنديان برصاص مسلحين مجهولين في إحدى مناطق العاصمة.

وفي نينوى، اغتال مسلحون مجهولون العقيد في الشرطة عبد المنعم الجبوري أمام منزله في قرية الحود جنوب الموصل كما قتل مقاول مدني عندما اقتحم مسلحون منزله في حي المزارع شرق الموصل، وفقا للملازم أول في الشرطة خليل خالد الجبوري والطبيب محمود زيدان من مستشفى الموصل العام.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي رسمي قوله إن أربعة اشخاص قتلوا في حوادث متفرقة في بغداد اليوم الثلاثاء، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وفي صلاح الدين، قتل شرطي وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار دراجة نارية في قضاء بيجي، وفقا لمقدم في الشرطة ومصدر طبي.
XS
SM
MD
LG