Accessibility links

logo-print

اندماج أكبر شركتين للتلفزيون الكابلي وخدمات الإنترنت في الولايات المتحدة


المقر المركزي لشركة كومكاست في فيلاديفيا

المقر المركزي لشركة كومكاست في فيلاديفيا

ذكرت تقارير إخبارية أميركية وأجنبية الخميس أن شركة "كومكاست" بصدد شراء "تايم وارنر كيبل" في صفقة ستؤدي إلى اندماج أكبر وثاني أكبر شركتين لخدمات التلفزيون الكابلي من حيث عدد المشتركين.

وقد حددت قيمة الصفقة، التي وافق عليها مجلسا إدارة الشركتين، بـ45.2 مليار دولار، حسب وسائل الإعلام.

وتأتي الصفقة بعد جهود طويلة من جانب شركة "تشارتر" وهي ثالث أكبر شركة لخدمات التلفزيون الكابلي بالولايات المتحدة والتي عرضت 132.50 دولار لكل سهم من أسهم تايم وارنر كيبل.

وكانت كومكاست التي ستدفع 158.82 دولار للسهم في تايم وارنر كيبل تبحث فكرة تقديم عرض مشترك مع تشارتر لشراء تايم وارنر كيبل، لكنها قررت عدم القيام بذلك بعدما بدا لها أن تشارتر ستضطر إلى التقدم بعرض استحواذ عدائي للفوز بالسيطرة على منافستها الأكبر.

ويمثل السعر الذي تقدمه كومكاست زيادة بنسبة 17.37 في المئة عن سعر إغلاق سهم تايم وارنر كيبل والذي بلغ 135.31 دولارا في تعاملات الأربعاء ببورصة نيويورك.

ومن شأن الاندماج بين كومكاست وتايم وارنر كيبل أن يخلق عملاقا في مجال الإعلام يسيطر على حوالي ثلث السوق الأميركية للباقات المقدمة باشتراكات، والاستحواذ على حصة نسبتها 35.9 في المئة من السوق الأميركية لاتصالات النطاق العريض باشتراكات وفقا لتقديرات مؤسسة "موفيت نثانسون".

وتعد كومكاست أكبر شركة في هذه الصناعة وأكبر مشغل للتلفزيون الكابلي في الولايات المتحدة بقاعدة مشتركين تبلغ 53 مليون مشترك فيما يبلغ رأسمالها السوقي 144.5 مليار دولار. وفي المقابل، يبلغ عدد مشتركي تايم وارنر كيبل حوالي 15 مليون مشترك وبرأسمال سوقي يبلغ 37.6 مليار دولار.
XS
SM
MD
LG