Accessibility links

logo-print

عاصفة ثلجية تشل شرق الولايات المتحدة... أكثر من 16 قتيلا


عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة

عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة

شلت العاصفة الثلجية التي تشهدها الولايات المتحدة منذ الخميس الحركة في المناطق الشرقية من البلاد وأودت بحياة 16 شخصا على الأقل، حسب وسائل إعلام أميركية.

وغطت طبقة من الثلج تبلغ سماكتها في بعض الأماكن 60 سم، ولايات شرق البلاد وجنوبها بينما علق عمل الحكومة المركزية في واشنطن بسبب تساقط الثلوج.

وأحصت وسائل الإعلام الأميركية مساء الخميس 16 إلى 18 شخصا قضوا بغالبيتهم في حوادث سير. وقتلت امرأة حامل بعدما صدمتها كاسحة جليد وتم إنقاذ جنينها بعملية قيصرية لكنه لا يزال في حالة خطرة.

وعثر على رجل يعمل في مستشفى للطب النفسي في واشنطن ميتا أيضا تحت الثلج بحسب رئيس بلدية العاصمة.

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية في آخر نشرة لها إن الثلج الكثيف واصل التساقط ليلة الخميس الجمعة في شمال شرق البلاد، لكنها توقعت أن "يبدأ بالانحسار من الجنوب نحو الشمال صباح الجمعة".

ونشر آلاف الأميركيين مقاطع فيديو على الإنترنت وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي حول العاصفة، هذا واحد منها:


ويتوقع أن يستمر تأخر وإلغاء الرحلات الجوية لأيام بينما تحاول شركات الطيران حل وضع عدد كبير من المسافرين الذي ينتظرون في المطارات.

وأعلن الموقع الإلكتروني المتخصص فلايت-اير.كوم إلغاء أكثر من 6850 رحلة من وإلى الولايات المتحدة الخميس. وتأخرت أكثر من 3800 رحلة.

وهذا الفصل الجديد من شتاء بارد جدا في الشرق الأميركي، سجل أولا منذ الأربعاء في جورجيا وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية قبل أن يتجه نحو الشمال.

وتمت تعبئة أكثر من 2300 عسكري من الحرس الوطني الخميس في سبع ولايات من جورجيا وصولا إلى دالاوير لمساعدة أجهزة الإنقاذ كما أعلن البنتاغون.

وأعلن حاكم ولاية كونيتيكت، دانيل مالوي، مساء الخميس حالة الطوارئ في الولاية للحصول على مساعدات الوكالات الفيدرالية.

وحسب وزارة الطاقة، فإن 800 ألف منزل ومؤسسة محرومة من الكهرباء معظمها في ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة، بينها 340 ألفا في كارولينا الشمالية والجنوبية.

وفي العاصمة واشنطن، تساقط الثلج مجددا مساء الخميس وترافق مع عواصف رعدية بعدما هطلت الأمطار في وقت سابق الخميس.

وكانت الشوارع الكبرى شبه خالية من المارة باستثناء قلة متوجهين إلى أعمالهم اضطروا لمواجهة تساقط ثلوج كثيفة والتقدم ببطء على أرصفة غطتها طبقة رقيقة من الثلج. وأغلقت المدارس والإدارات والمحلات التجارية.

وفي نيويورك تساقط الثلج بكثافة أيضا الخميس وصدر تحذير من عاصفة ثلجية حتى الجمعة الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش حيث ينتظر أن تبلغ سماكة الثلج 30 سم.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG