Accessibility links

logo-print

مرسي وقيادات الإخوان أمام المحكمة الأحد بتهمة التخابر


محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين-أرشيف

محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين-أرشيف

تنعقد الأحد في القاهرة أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد آخر من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضية التخابر مع جهات أجنبية.

وسيواجه المتابعون كذلك تهم "إفشاء أسرار الأمن القومي والتنسيق مع تنظيمات جهادية" بناء على "تسجيلات لمكالمات الرئيس المعزول مع حركة حماس وحزب الله اللبناني".

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد الضمادي إن الأمر يتعلق بـ"قضايا سياسية ترتدي ثوب القضايا الجنائية".

وقد طالب المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر بضرورة أن يحظى الرئيس المعزول وقيادات الإخوان بمحاكمة عادلة.

والمزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة نصر رأفت:


سنتان سجن لـ13 من مؤيدي الإخوان المسلمين

وكانت محكمة مصرية قضت السبت بحبس 13 متهما من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، بالسجن سنتين نافذتين لاتهامهم بالاعتداء على عدد من الصحافيين وآخرين أمام مقر مكتب الإرشاد العام الماضي خلال مظاهرات أسفرت عن إصابة 127 شخصا.

وأفادت السلطات القضائية بأن من بين المدانين سبعة من حراس الرجل الثاني في الجماعة خيرت الشاطر الذي ألقي القبض عليه بعد عزل الرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو الماضي.

وكان النائب العام السابق المستشار طلعت عبد الله الذي عين بقرار من مرسي أحال ستة نشطاء ليبراليين بارزين وستة محتجين آخرين إلى محكمة الجنايات بعد الاشتباكات، بتهم بينها التحريض على العنف أمام المركز العام لجماعة الإخوان بهضبة المقطم في جنوب العاصمة.

وبعد عزل مرسي بأربعة أيام برأت محكمة جنايات القاهرة النشطاء والمحتجين الآخرين.

ومنذ عزل الرئيس مرسي، شهدت مصر موجة من العنف السياسي أدى إلى مقتل نحو 1500 شخص أغلبهم من مؤيديه وبينهم مئات من رجال الأمن.

المصدر: راديو سوا ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG