Accessibility links

ماكين: فشلنا فشلا ذريعا في سورية


جون ماكين رفقة رئيس المجلس العسكري السابق في سورية سليم إدريس

جون ماكين رفقة رئيس المجلس العسكري السابق في سورية سليم إدريس

انتقد السيناتور الجمهوري جون ماكين سياسة الرئيس باراك أوباما إزاء الحرب الدائرة في سورية، معتبرا أنها "فشلت فشلا ذريعا".
وقال ماكين في مقابلة مع شبكة CNN، إن إدارة البيت الأبيض لا تقوم بتحركات كافية لمواجهة "الرعب" في سورية، واصفا السياسات الأميركية إزاء القضية بأنها "مخزية".
وأشار ماكين إلى أن تصاعد الأزمة واتساعها يزعزع الاستقرار في المنطقة المحيطة، الأمر الذي سيؤدي بالنهاية إلى تدخل الولايات المتحدة بعد انتشار الصراع.
وحث الحكومة الأميركية على إعادة دراسة الخيارات المتاحة لوقف العنف في سورية، مجددا دعوته المطالبة بتسليح الجيش السوري الحر وفرض مناطق حظر جوي.
وأضاف السياسي الأميركي الذي قام في وقت سابق بأول زيارة لمسؤول أميركي إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال سورية العام الماضي، أن استمرار تأخر نقل الترسانة الكيميائية السورية أكثر فأكثر، يعد مؤشرا على أن السياسة المتبعة في المنطقة فشلت.
وهذه المقابلة التي أجرتها CNN مع السناتور الأميركي الأحد:


وتأتي تصريحات ماكين بعد أن اخفقت الدبلوماسية الأميركية في إطار مفاوضات جنيف 2، في الخروج باتفاق بين النظام المعارضة يمهد لإنهاء الصراع الدائر.
واتهمت الولايات المتحدة النظام السوري بإفشال المفاوضات، في حين أكدت دمشق أنها حققت نجاحا هاما.
وتقدم الولايات المتحدة مساعدات للمعارضين السوريين على شكل معونات إنسانية ومعدات عسكرية غير قتالية، رافضة الدعم العسكري لتخوفها من وصول تلك الأسلحة إلى جماعات إسلامية متشددة.
المصدر: سي إن إن ووكالات
XS
SM
MD
LG