Accessibility links

logo-print

ألمانيا تحافظ على صدارة جدول الميداليات في سوتشي


الثنائي الأميركي الفائز بالبرونزية في سباق الزلاجات ستيفن هولكومب وستيفن لانغتون

الثنائي الأميركي الفائز بالبرونزية في سباق الزلاجات ستيفن هولكومب وستيفن لانغتون

حافظت ألمانيا على صدارة جدول الميداليات في ختام منافسات اليوم العاشر من الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة بمدينة سوتشي الروسية.

ورفعت ألمانيا رصيدها في الصدارة إلى ثماني ذهبيات من مجموع 15 ميدالية فيما حافظت النرويج على المرتبة الثانية بـ18 ميدالية من بينها سبع ذهبيات وحلت هولندا والولايات المتحدة في المركز الثالث بست ذهبيات من مجموع 20 ميدالية.

أميركا تفك عقدة الانتظار

وبعد انتظار دام 62 عاما، تمكنت الولايات المتحدة من ارتقاء منصة التتويج الخاصة بسباق الزلاجات زوجي، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في سوتشي الروسية.
وجاء الإنجاز الأميركي الأول منذ عام 1952 على يد المتسابقين ستيفن هولكومب وستيفن لانغتون اللذين فازا بالميدالية البرونزية.

لحظة انطلاق الثنائي الأميركي في سباق الزلاجات

لحظة انطلاق الثنائي الأميركي في سباق الزلاجات

وعادت الفضية لسويسرا عن طريق بيت هيفتي وأليكس بومان، فيما منح الروسيان ألكسندر زوبكوف وأليكسي فويفودا أول لقب أولمبي لبلادهما بعدما سيطرا على الجولات الأربع للسباق.
ونجح زوبكوف، الصديق الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه بعدما نال فضية 2006 وبرونزية 2010.
واستعادت روسيا المركز الثاني في الترتيب العام من هولندا التي كانت انتزعته منها الأحد غير أنها خرجت خالية الوفاض في اليوم العاشر.
ورفعت روسيا رصيدها إلى 18 ميدالية بينها خمس ذهبيات وسبع فضيات وست برونزيات.
من جهة أخرى، فرضت البيلاروسية داريا دومراتشيفا نفسها نجمة لدورة سوتشي، وذلك بتتويجها بلقبها الأولمبي الثالث.
وأصبحت دومراتشيفا (27 عاما) أول رياضية تحرز ثلاثة ألقاب أولمبية في البياتلون في دورة واحدة.
وسبق لدومراتشيفا إحراز اللقب الأولمبي لسباقي المطاردة و15 كلم.
الرقص الايقاعي.. أميركي
نال الثنائي الأميركي ميريل ديفيز وتشارلي وايت الميدالية الذهبية في الرقص الايقاعي على الجليد في سوتشي ضمن منافسات التزلج الفني.
الثنائي الأميركي ميريل ديفيز وتشارلي وايت

الثنائي الأميركي ميريل ديفيز وتشارلي وايت

وذهبت الميدالية الفضية إلى الثنائي الكندي المكون من تيسا فيرتو وسكوت موير، بينما حصل الثنائي الروسي المؤلف من يلينا الينيخ ونيكيتا كاتسالابوف على الميدالية البرونزية.
سجل ديفيز ووايت 195.52 نقطة على حلبة أيسبرج للتزلج، بينما سجل فيرتو وموير 190.99 نقطة، مقابل 183.48 نقطة للثنائي الروسي.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG