Accessibility links

مصرع المخرج محمد رمضان في عاصفة ثلجية في #سانت_كاترين


المخرج المصري محمد رمضان. صورة من مقطع فيديو نشر على يوتيوب

المخرج المصري محمد رمضان. صورة من مقطع فيديو نشر على يوتيوب

عثرت السلطات المصرية على جثة المخرج محمد رمضان جنوب سيناء، في منطقة تبعد عن وادي الجبال بسانت كاترين مسافة كيلومترين.

وكان العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، قال إن المنطقة التي وجدت فيها جثة رمضان "صخرية ضيقة تمامًا لا يتحرك خلالها الطيران".

ولاحقا، قال اللواء عادل كساب، مدير إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة جنوب سيناء إن طائرتين عسكريتين أقلعتا من مطاري ألماظة وأبو رديس للبحث عن المخرج المصري المفقود.

وأضاف «كساب» أن «ما يقرب من 50 بدويا اتجهوا مع أول ضوء برفقة قوات حرس الحدود والمسعفين لنقل جثث ثلاثة سائحين مصريين لقوا حتفهم، إثر عاصفة ثلجية كثيفة بجبال سانت كاترين منذ السبت الماضي».

وقال سليمان الجبالي وهو أحد أهالي سانت كاترين في تصريحات صحفية إن "الوفاة نتجت عن عوامل طبيعية مفاجئة، إذ هبت عاصفة ثلجية يوم السبت بشكل مفاجئ"، وأوضح أن المفقودين ضلوا طريقهم بسبب حجب الرؤية تماما نتيجة للعاصفة.

وخلال مرحلة انقطاع الاتصال مع رمضان، نشر أصدقاؤه وأفراد عائلته تغريدات تروي قصة ضياعه في جبال سانت كاترين.

ومحمد رمضان مخرج مصري شاب تخرج فى معهد السينما قسم الإخراج عام 2010، وحمل مشروع تخرجه عنوان "حواس"، وقام بتدريس مادة الإخراج في نفس المعهد.

وبعد إعلان وفاة رمضان، نشر المغردون آلاف التغريدات التي ترثوه، وكان هاشتاغ #سانت_كاترين وكذلك هاشتاغ #محمد_رمضان من أكثرها تداولا في مصر يوم الأربعاء.


وخلف خبر وفاة محمد رمضان حزنا في الوسط الفني المصري، إذ كتب المخرج محمد خان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك "أحزننى للغاية خبر وفاة المخرج محمد رمضان الذى أحزن أيضا جميع أصدقائه ومعارفه فكنا جميعا نأمل وندعو الله بنجاته.. رحمه الله وأدخله فسيح جناته".

وكتب المخرج أحمد خالد على صفحته بموقع فيسبوك "قابلته مرات قليلة لكن الموت بيختار دايماً بعناية.. الله يرحمه".

وهذا فيديو نشر على موقع يوتيوب يظهر المخرج محمد رمضان خلال رحلته في سيناء، وفق ناشري الفيديو:

XS
SM
MD
LG