Accessibility links

مظاهرات للمعارضة الإسلامية في عدة مدن مصرية


مناصرو مرسي في رابعة العدوية-أرشيف

مناصرو مرسي في رابعة العدوية-أرشيف

فرقت الشرطة المصرية متظاهرين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن اشتباكات بين مؤيدي الإخوان والأهالي في السويس أدت إلى تحطم واجهات بعض المحلات وتهشيم زجاج عدد من السيارات.

وفي شارع الهرم أقدم محتجون على إحراق سيارة نقل تلفزيوني تابعة لإحدى المحطات المصرية، فيما أصيب مجند بحروق بعد إشعال المتظاهرين سيارة شرطة.

وكانت مظاهرات جديدة مؤيدة لمرسي خرجت في محافظات مصرية مختلفة الجمعة، وجاب المتظاهرون شوارع عدد من المدن ورفعوا لافتات تناهض ما أسموه بالانقلاب العسكري على الشرعية.

وخرجت مسيرة مؤيدة للإخوان المسلمين في المهندسين بالقاهرة وجابت مظاهرة أخرى شوارع حلمية الزيتون رفع خلالها المتظاهرون صور رابعة وصورا للرئيس المعزول.

وفي الإسكندرية والمنوفية ومحافظة السويس خرجت مظاهرات مماثلة تطالب بإعادة الرئيس السابق إلى الحكم وإسقاط ما وصفوه بالحكم العسكري لمصر.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد لمحمد مرسي دعا إلى التظاهر في القاهرة ومختلف المدن والمحافظات المصرية الأخرى.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة عبد السلام الجريسي:


وقال عضو اللجنة القانونية في حزب الحرية والعدالة أيمن ناهد، في تصريحات لـ"راديو سوا"، إن المظاهرات المعارضة لا تقتصر على أنصار التيارات الإسلامية فقط.


وقلل المحلل السياسي عبد الله السناوي، في المقابل، من أهمية هذه المظاهرات، وأضاف في حديث لـ"راديو سوا" أن جماعة الاخوان المسلمين باتت تواجه كرها شديدا من الناس وهي في مواجهة صريحة مع مجتمعها على حد قوله.


المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG