Accessibility links

لبنان.. اعتقال مشتبه بتجنيد انتحاريين وإعداد سيارات ملغومة


مسعف لبناني يحمل طفلة أصيبت في تفجير الضاحية الجنوبية لبيروت

مسعف لبناني يحمل طفلة أصيبت في تفجير الضاحية الجنوبية لبيروت

قالت مصادر أمنية لبنانية بارزة الجمعة إنها اعتقلت مسلحا إسلاميا متشددا يشتبه بأنه يعمل على تجنيد الإنتحاريين وإعداد السيارات الملغومة لصالح جماعة سنية متطرفة كانت وراء الهجمات على المناطق ذات الغالبية الشيعية في لبنان.
وقالت المصادر إن حسن أبو عفلة الذي اعتقل في بيروت يوم السبت الفائت يشتبه بأنه قيادي بارز في كتائب عبد الله عزام التي تبنت هجوما استهدف المستشارية الثقافية الإيرانية في منطقة بئر حسن في بيروت.
وأعلنت كتائب عبد الله عزام مسؤوليتها عن هجوم الأربعاء الانتحاري المزدوج بالقرب من المركز الثقافي الإيراني الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإثنين من الانتحاريين.
يأتي اعتقال عفلة بعد أسبوع من قيام الجيش اللبناني بالقبض على الفلسطيني نعيم عباس الذي يعمل لصالح تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".
وفي سياق متصل، أطلقت السلطات الأمنية اللبنانية لاعب كرة القدم زهير مراد بعد توقيفه الأربعاء للاشتباه في علاقته بأعمال إرهابية، حسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الجمعة.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن القضاء العسكري أخلى سبيل مراد لعدم ثبوت تورطه بأي عمل إرهابي.
وكان الجيش اللبناني أوقف الأربعاء مدافع نادي الراسينغ بيروت الحالي والأنصار السابق وذلك خلال توجهه إلى تمارين الفريق على ملعب بلدية برج حمود، وأصدر بيانا جاء فيه: "في إطار التحقيقات التي تجريها مديرية المخابرات، تم توقيف المدعو زهير مراد في محلة برج حمود للاشتباه بمشاركته في أعمال إرهابية".
المصادر: رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG