Accessibility links

إسرائيل تستهدف حزب الله عند الحدود اللبنانية السورية


غارة إسرائيلية على جرود البقاع- أرشيف

غارة إسرائيلية على جرود البقاع- أرشيف

أفاد مصدر أمني لبناني بأن الطيران الإسرائيلي قصف الاثنين هدفا لحزب الله اللبناني عند الحدود اللبنانية السورية، من دون أن يتم التأكد ما إذا كان الهدف داخل الأراضي اللبنانية أم السورية.

وقال المصدر إن الطيران الإسرائيلي نفذ بعيد الساعة العاشرة والربع من مساء الاثنين بالتوقيت المحلي غارتين على هدف لحزب الله في منطقة من سلسلة الجبال الشرقية الحدودية.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الإسرائيلي "ألقى صاروخين" قد يكونان سقطا في أرض لبنانية.

غير أن صحيفة ديلي ستار اللبنانية الناطقة بالإنكليزية قالت إن "الطائرات الإسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ على منطقة جانتا الجبلية" الفاصلة بين بلدة النبي شيت اللبنانية والحدود السورية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد كشف عن أن الغارة استهدفت "قاعدة صواريخ لحزب الله تشارك في العمليات العسكرية في منطقة القلمون السورية الحدودية مع لبنان قرب قريتي جنتا اللبنانية ويحفوفا السورية"، مشيرا إلى أنه لم يعرف إذا ما كانت المنطقة المقصوفة داخل الأراضي السورية أو اللبنانية".

إلا أن تلفزيون المنار اللبناني التابع لحزب الله، أشار إلى أن "لا غارة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية" من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية قد نقلت عن مراسلها في منطقة بعلبك أن الطيران الإسرائيلي شن مساء الاثنين غارتين على جرود النبي شيت بالقرب من الحدود اللبنانية السورية.

وروى سكان في منطقة البقاع أنهم سمعوا صوت تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي على علو منخفض، قبل أن يسمعوا صوت انفجارين قويين.

وقال شهود في بلدة النبي شيت اللبنانية إنهم شاهدوا السماء تلمع، ثم رأوا قنابل مضيئة أطلقتها الطائرات على الأرجح، قبل أن تهتز منازلهم نتيجة دوي الانفجارين.
XS
SM
MD
LG