Accessibility links

كأس الاتحاد.. مواجهات صعبة أبرزها بين الشرطة العراقي والقادسية الكويتي


جانب من مباراة فريق بغداد مع الشرطة- أرشيف

جانب من مباراة فريق بغداد مع الشرطة- أرشيف

يواجه فريق الشرطة، بطل الدوري العراقي لكرة القدم، فريق القادسية، متصدر الدوري الكويتي حاليا، في أولى مبارياته ضمن الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان القادسية قد تأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القارية في النسخة الماضية قبل أن يخسر أمام مواطنه الكويت.

ويعتمد الشرطة، الذي لا يمتلك تاريخا في سجل مشاركاته في البطولة، في مهمته على أربعة من عناصر المنتخب العراقي هم علي بهجت وأمجد كلف وضرغام إسماعيل والحارس محمد حميد والدولي السابق مهدي كريم.

وخاض الشرطة تصفيات دوري الأبطال، لكن تطلعاته توقفت عند الدور التمهيدي الأول بخسارته أمام الكويت الكويتي بهدف نظيف، فعاد إلى منافسات كأس الاتحاد.

وأوضح رئيس إدارة الشرطة أياد بنيان قبيل مغادرة فريقه إلى قطر حيث تقام المباراة إن فريقه يطمح في بداية قوية وبريد أن يسير باتجاه صحيح، مشيرا إلى أن كل فرق المجموعة مهمة وينظر إليها بمنظار الاهتمام الواحد.

الحد البحريني يواجه الوحدة السوري

وفي المجموعة ذاتها، يدشن الحد البحريني مشواره في البطولة بمواجهة ضيفه الوحدة السوري على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

ويقود الحد المدرب عدنان إبراهيم الذي سيعول على جهود محترفيه المدافع البرازيلي جوليانو دي باولا إلى جانب الأردني محمد الداوود والبرازيلي باولو روبرتو والنيجيري أوروك، ومعهم الدولي عبدالوهاب المالود وعبدالله ناصر وعبدالله فتاي وفهد شويطر وعلي بورشيد وإبراهيم حبيب وعيسى مصبح.

ونجح الحد في تسجيل المدافع العملاق سيد محمد عدنان الذي سيشكل إضافة قوية للفريق في البطولة، لكنه سيفتقد جهود المدافع حبيب نصيف بداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في التصفيات الأخيرة.

وأكد إبراهيم أنه سيخوض مباراة غامضة، مشيرا إلى عدم امتلاكه المعلومات الكافية عن الفريق السوري وعدم توفر أشرطة مباريات حديثة له بداعي توقف منافسات الدوري السوري في الفترة الماضية.

من جهته، يسعى الوحدة السوري إلى تحقيق نتيجة إيجابية، خصوصا أنه يتصدر ترتيب المجموعة الأولى ضمن الدوري المحلي.

ويقود الفريق المدرب رأفت محمد الذي يعول على خبرة لاعبيه الكبار ماهر السيد والحارس محمد كركر وعلي دياب والمهاجم ماجد الحاج وأسامة الأومري وأحمد قدور.

شباب الأردن يواجه أربيل العراقي

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي شباب الأردن مع أربيل العراقي و"اف سي الاي" القيرغيزستاني مع الرفاع البحريني.

وستكون مواجهة يوم الأربعاء الأولى لشباب الأردن ليس أمام أربيل فحسب بل أمام فريق عراقي في بطولة قارية.

ووصل أربيل إلى عمان متصدراً الدوري العراقي بـسبع انتصارات مقابل خسارة وتعادلين، في حين تراجع شباب الأردن حامل لقب دوري الموسم الماضي إلى المركز السابع إثر خسارته السبت الماضي أمام الحسين 1-2.

ويعتمد شباب الأردن على النيجيري دانيال والسنغالي عبد الله ديوب، الذي احترف الموسم الماضي في أربيل، وعلى دولييه الثلاثة عدي زهران وعيسى السباح وأنس جبارات، ويفتقد خدمات قائده وقلب دفاعه وسيم البزور الذي خرج ببطاقة حمراء أمام الحد.

وعلى الطرف الآخر، يعول أربيل على مجموعة من لاعبيه الدوليين لخوض المنافسات وعلى السوري برهان صهيوني والإسبانيين خورخي وبورخا.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG