Accessibility links

فيدرر والجزيري إلى ربع نهائي بطولة دبي للتنس


لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر

لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب والسويسري روجيه فيدرر الرابع والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس والتونسي مالك الجزيري المشارك ببطاقة دعوة إلى الدور ربع النهائي لدورة دبي الدولية لكرة المضرب.

في الدور الثاني الأربعاء، تغلب ديوكوفيتش بسهولة على الإسباني روبرو باوتيستا 6-1 و6-3.

وسيقابل في مباراته المقبلة الروسي ميخائيل يوجني السادس الذي تخطى بدوره البريطاني جيمس وارد الحاصل على بطاقة دعوة.

ويسعى ديوكوفيتش إلى اللقب الخامس في الدورة لمعادلة رقم فيدرر.

وكان ديوكوفيتش توج بلقب الدورة أعوام 2009 على حساب الإسباني دافيد فيرر، و2010 بفوزه على الروسي ميخائل يوجني، و2011 بتغلبه على فيدرر، والعام الماضي على حساب التشيكي توماس برديتش.

أما فيدرر فنال اللقب أعوام 2003 على حساب التشيكي ييري نوفاك و2004 على حساب الاسباني فيليسيانو لوبيز و2005 على حساب الكرواتي ايفان ليوبيسيتش و2007 على حساب يوجني و2012 على حساب البريطاني أندي موراي.

وسيقابل فيدرر في ربع النهائي التشيكي الآخر لوكاس روسول الذي أخرج الروسي دميتري تورسونوف الثامن.

وستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها فيدرر مع روسول.

أما تسونغا فاستفاد من انسحاب منافسه الروسي نيكولاي دافيدنكو بسبب الاصابة، فيما تغلب الجزيري ممثل العرب الوحيد في الدورة على الهندي سومديف ديفارمان.

وفي الدور المقبل، يلتقي تسونغا مع التشيكي توماس برديتش الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي الذي تغلب بدوره على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي بسهولة، والجزيري مع الالماني فيليب كولشرايبر السابع الذي تغلب على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-3.

وستكون المواجهة بين الجزيري وكولشرايبر الثانية بينهما بعد الأولى عام 2012 في الدور الأول لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى وآل فيها الفوز إلى اللاعب الألماني.

وينال الفائز باللقب مبلغا قدره 465 ألف دولار، فضلا عن 500 نقطة تضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي للمحترفين.

واختتمت السبت الماضي دورة دبي للسيدات حيث أحرزت الأميركية فينوس وليامس التي شاركت ببطاقة دعوة لقبها الثالث فيها بعد 2009 و2010 بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-3 و6-صفر، لتصبح أول لاعبة تفوز بثلاثة ألقاب منذ انطلاقها عام 2001.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG