Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يفوز على شالكه ويحل عقدة اللعب في ألمانيا


فرحة لاعبي ريال مدريد بعد تسجيلهم الهدف الثاني في مرمى شالكه

فرحة لاعبي ريال مدريد بعد تسجيلهم الهدف الثاني في مرمى شالكه

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في فك عقدته على الأراضي الألمانية بفوزه الكاسح على مضيفه شالكه في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقطع النادي الملكي أكثر من نصف الطريق نحو الدور ربع النهائي بهذا الفوز الكبير (6-1) بعيدا عن جمهوره الذي سيحضر لقاء الإياب المقرر في 18 من الشهر المقبل بأعصاب هادئة جدا.
وتخطى الريال بهذه الحصة الإيجابية حاجزا معنويا بقي ملازما له طيلة عقود، إذ سبق له أن خاض 25 مباراة على الأراضي الألمانية ولم يفز سوى مرة واحدة، في حين خسر 18 مرة.
ومنحت ثنائية كل من الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستيانو رونالدو الانتصار للريال الذي يخوض غمار الأدوار الإقصائية للمرة 17 على التوالي.

وهذا فيديو لأهداف المباراة:

وبهذا الإنجاز يصبح النادي الملكي إلى جانب غريمه في الديربي المحلي أتلتيكو مدريد الفريق الوحيد الذي لم يخسر في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، وهذه كانت حالة مانشستر يونايتد الإنكليزي أيضا قبل سقوطه الثلاثاء في اليونان أمام أولمبياكوس (0-2).
وهذه بعض التعليقات التي غرد بها في تويتر جمهور دوري أبطال أوروبا، وتناولت مباراة الريال ضد شالكه:
غلطة سراي - تشلسي
وعلى ملعب "تورك تيليكوم أرينا"، فشل تشلسي الإنكليزي في تكرار سيناريو عام 1999، لكنه عاد من معقل غلطة سراي التركي بتعادل ثمين (1-1)
وكان تشلسي الفريق الإنكليزي الوحيد الذي يفوز في الأراضي التركية بعدما هزم غلطة سراي بالذات(5-0) في تشرين الأول/أكتوبر 1999 ضمن دور المجموعات.

وكان الفريق اللندني الذي يصل إلى الأدوار الإقصائية للمرة العاشرة في المواسم الـ11 الأخيرة، في طريقه لتكرار هذا الإنجاز بعد أن تقدم على مضيفه منذ الدقيقة التاسعة قبل أن تهتز شباكه بهدف التعادل في الدقيقة 64.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG