Accessibility links

logo-print

مقتل فلسطيني وإصابة خمسة متظاهرين برصاص الجيش الإسرائيلي


فلسطينيون يبكون بعد مقتل معتز وشحة في بلدة بيرزيت وسط الضفة الغربية

فلسطينيون يبكون بعد مقتل معتز وشحة في بلدة بيرزيت وسط الضفة الغربية

أصيب خمسة فلسطينيين بجروح بالرصاص بعد ظهر الجمعة قرب رام الله بعد جنازة ناشط فلسطيني قتل الخميس خلال عملية للجيش الإسرائيلي، كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية.

وكان حوالى 4 آلاف شخص شاركوا في جنازة الشاب معتز وشحة الناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بير زيت شمال رام الله، كما ذكر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

ووقعت صدامات بعد التشييع على حاجز عسكري في بلدة عطارة قرب بير زيت بين فلسطينيين ألقوا حجارة والجيش الاسرائيلي.

وأصيب خمسة متظاهرين في أرجلهم بالرصاص الحي، كما ذكرت لوكالة الصحافة الفرنسية مصادر طبية فلسطينية.

وقد قتل هذا الناشط يوم صدور تقرير لمنظمة العفو الدولية يتهم اسرائيل بقتل عشرات المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ ثلاث سنوات، عبر استخدام "القوة بطريقة غير ملائمة".

مواجهات في القدس

وفي القدس الشرقية، صباح الجمعة أيضا، وقعت مواجهات بين قوات الأمن الاسرائيلية وفلسطينيين كانوا يلقون حجارة بعد صلاة الجمعة.

وأوضحت الشرطة الاسرائيلية أن ثلاثة فلسطينيين قد اعتقلوا في رأس العامود أحد الأحياء الفلسطينية قرب مدينة القدس.

وكانت الشرطة منعت الرجال الذين تقل اعمارهم عن 50 عاما من المشاركة في صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بسبب التوتر الناجم عن مطالبة اليمين الاسرائيلي المتطرف بالسيادة على هذا الموقع المقدس.

جرح فلسطيني في غزة برصاص لإسرائيلي

وأصيب شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي خلال تظاهرة شمال قطاع غزة الجمعة رغم منع شرطة حماس المشاركين في هذه التظاهرات التي ينظمها ائتلاف شباب الانتفاضة على حدود القطاع من الاقتراب من السياج الفاصل مع إسرائيل بحسب مصادر فلسطينية.

وأعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس أن "شابا يبلغ من العمر 20 عاما وصل إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة جراء إصابته بطلق ناري قي القدم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني شرق جباليا وحالته متوسطة" الخطورة.

وقال شاهد عيان إن الشاب اقترب من السياج الفاصل هو ومجموعة من الشبان خلال تظاهرة شرق مخيم جباليا على الحدود الشمالية مع اسرائيل التي رد جنودها باطلاق الأعيرة النارية تجاهم.

وكان مصدر أمني فضل عدم الكشف عن هويته قال لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الشرطة ستمنع المتظاهرين من الاقتراب من الخط الفاصل الحدودي مع الاحتلال في إطار تثبيت التهدئة".


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG