Accessibility links

فيدرر يقضي على أحلام ديوكوفيتش في دبي ويبلغ النهائي


لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر

لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر

فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقبه بطلا لدورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 4ر2 مليون دولار بخسارته أمام السويسري روجيه فيدرر الرابع الجمعة في نصف النهائي.

ويلتقي فيدرر في المباراة النهائية التشيكي توماس برديتش الثالث والذي تغلب بدوره على الألماني فيليب كولشرايبر.

وكان برديتش وصل إلى النهائي في النسخة الماضية قبل أن يخسر أمام ديوكوفيتش.

ويبعد فيدرر خطوة واحدة عن لقبه السادس في دورة دبي، وآخر ألقابه كان عام 2012 حين تغلب على البريطاني أندي موراي.

ويواصل فيدرر (32 عاما) حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (17)، والرقم القياسي في الفترة الزمنية بصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، تقديم عروضه القوية هذا العام، وكان وصل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا قبل أن يخسر أمام نادال.

وفشل ديوكوفيتش من جهته في معادلة رقم فيدرر بإحراز اللقب الخامس.

وهو اللقب الثاني الذي يفقده ديوكوفيتش هذا الموسم، وتحت اشراف مدربه الجديد النجم الالماني السابق بوريس بيكر، الأول في بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الشهر الماضي حين سقط في ربع النهائي أمام السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا الذي توج باللقب لاحقا على حساب الاسباني رافايل نادال المصنف المصنف أول عالميا.

والفوز هو السابع عشر لفيدرر على ديوكوفيتش مقابل 15 خسارة في المواجهات التي جمعت بينهما في مسيرتهما الاحترافية حتى الآن.

وعن امكانية احراز اللقب السادس في دبي قال فيدرر "سيكون الأمر رائعا بالطبع، لكن المباراة ضد برديتش لن تكون سهلة خصوصا أنه يقدم أداء رائعا هذا الموسم، ويجب أن أكون في قمة مستواي في مواجهته".

أما برديتش فحقق فوزه 11 على التوالي بعد أن حضر إلى دبي متوجا بلقب بطل دورة روتردام الهولندية على حساب الكرواتي مارين سيليتش.

وقال برديتش تعليقا على بلوغ النهائي الثاني على التوالي في دبي "أنه أمر رائع حقا، وأنا سعيد جدا للمستوى المرتفع الذي أقدمه خصوصا في مباراة اليوم التي لم تكن سهلة أبدا".

وينال الفائز باللقب مبلغا قدره 465 الف دولار، فضلا عن 500 نقطة تضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي للمحترفين.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG