Accessibility links

حلبة البحرين للفورمولا تطلق اسم شوماخر على أول منعطفاتها


 بطل العالم للفورمولا واحد مايكل شوماخر في البحرين

بطل العالم للفورمولا واحد مايكل شوماخر في البحرين

أعلنت حلبة البحرين الدولية الأحد عن تكريمها لبطل العالم الألماني مايكل شوماخر من خلال إطلاق اسمه على المنعطف الأول للحلبة وذلك بعد التشاور مع عائلته.
وتأتي هذه المبادرة في ذكرى تنظيم النسخة العاشرة من جائزة البحرين الكبرى 2014، حيث سيقام سباق هذا العام في 6 نيسان/أبريل المقبل، كأول سباق ليلي.
وفاز شوماخر بالنسخة الافتتاحية من السباق عام 2004، ولا يزال البطل الألماني يحمل الرقم القياسي لأسرع لفة في البحرين.
ولشوماخر تاريخ ناصع في بطولة العالم التي توج بطلا لها سبع مرات (رقم قياسي)، إضافة الى تحقيقه الفوز في 91 سباقا.

مايكل شوماخر في إحدى سباقات الفورمولا واحد في البحرين

مايكل شوماخر في إحدى سباقات الفورمولا واحد في البحرين

واللافت أنه أثناء تصميم الحلبة، كان لشوماخر دور بارز في العديد من الإسهامات والآراء، لعل من أبرزها ملاحظاته كسائق أثناء تصميم المنعطف الأول، وتأكده من أن هذا المنعطف يشكل تحديا كبيرا في وجه السائقين، ويمنح فرصا للتجاوز.
وقال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية زايد الزياني إن هذه الخطوة تأتي لـ"تكريم شخصية لعبت دورا رئيسيا في تاريخ حلبة البحرين الدولية وتركت بصماتها الواضحة على ساحة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد".
وأشادت المتحدثة الرسمية باسم عائلة شوماخر سابين كيم بمبادرة حلبة البحرين الدولية، والتي تمثل اعترافا بإنجازات مايكل في الفورمولا واحد.
ولا يزال شوماخر يرقد منذ تعرضه أواخر العام الماضي لحادث التزلج في جبال الألب الفرنسية في المستشفى بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة إثر سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل للتزلج.
وتحطمت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى نصفين قبل أن ينقل إلى المستشفى بصورة عاجلة وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتين جراحيتين في الرأس.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG