Accessibility links

logo-print

الكونغرس يريد دورا في المفاوضات الجارية مع إيران


زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب إريك كانتور والقيادي في الحزب الديمقراطي ستيني هوير

زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب إريك كانتور والقيادي في الحزب الديمقراطي ستيني هوير

زيد بنيامين من واشنطن
دعا أعضاء في الكونغرس الأميركي الرئيس أوباما إلى أن يكون لمجلسي النواب والشيوخ دور في المفاوضات الجارية حاليا مع إبران بشأن برنامجها النووي.
الرسالة ضمت توقيعي زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب إريك كانتور والقيادي في الحزب الديمقراطي ستيني هوير وقال فيها الموقعون إن الكونغرس كان شريكا في وضع عقوبات ساهمت في موافقة طهران على إجراء مشاورات بشأن برنامجها النووي، وبالتالي فإن أعضاء الكونغرس يتوقعون من الإدارة الاميركية أن تبقيهم على اطلاع بشأن مستجدات عملية التفاوض.
ويريد أعضاء الكونغرس رسم معايير أي اتفاق مع إيران وهو ما يرونه غائبا في المحادثات الحالية. وأعرب عدد منهم في العديد من المناسبات عن خشيتهم من أن رغبة الإدارة الأميركية في تحقيق انتصار دبلوماسي في هذه القضية قد يدفعها للقبول بأي اتفاق يبقى على قدرات إيران على تحويل برنامجها السلمي إلى اخر عسكري في أي لحظة.
وقال إريك كانتور خلال كلمة له على هامش المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الاسرائيلية الاثنين “ لقد قام الكونغرس بدور قيادي بصورة مستمرة خلال العشرين عاما الأخيرة في ضمان أن لا يكون لإيران برنامج نووي عسكري وسنواصل ذلك من خلال عقوبات مشددة تضمن التزام إيران بالاتفاق المرحلي وأن أي اتفاق نهائي سيفكك البنية التحتية لبرنامجها النووي".

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG