Accessibility links

logo-print

أندرويد يزيح آيباد عن قمة مبيعات الأجهزة اللوحية


أجهزة أندرويد اللوحية

أجهزة أندرويد اللوحية

ارتفعت مبيعات الأجهزة اللوحية العام الماضي وأزاحت الأجهزة العاملة بنظام أندرويد أجهزة آيباد عن صدارة هذه السوق المزدهرة، بحسب بيانات مجموعة غارتنر.

وارتفعت مبيعات الأجهزة اللوحية العام الماضي إلى 195.4 مليون وحدة مسجلة ازديادا بنسبة 68 في المئة بالمقارنة مع عام 2012، وفق ما جاء في تقرير غارتنر.

وشهدت أجهزة آيباد ارتفاعا في مبيعاتها بمعدل تخطى 9 ملايين وحدة لتصل إلى 70.4 مليون جهاز.

وفي المقابل، ازدادت مبيعات الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد من غوغل بنسبة 61.9 في المئة العام الماضي، بالمقارنة مع ازدياد بنسبة 45.8 في المئة عام 2012، بحسب غارتنر.

وصرحت روبيرتا كوتسا مديرة الأبحاث في غارتنر أن "الأجهزة اللوحية باتت ظاهرة سائدة في السوق الميسورة الكلفة سنة 2013، مع مجموعة متنوعة من الأجهزة العاملة بأندرويد التي أصبحت في متناول عامة المستهلكين".

ولا تزال "آبل" تتصدر مبيعات السوق العالية الطراز مع أجهزة آيباد، لكنها خسرت مرتبة الصدارة في سوق الأجهزة المنخفضة الكلفة لحساب الأجهزة العاملة بنظام أندرويد والتي تلقى رواجا خصوصا في البلدان الناشئة، بحسب غارتنر.

وبقيت "آبل" أكبر مجموعة لبيع الأجهزة اللوحية، غير أن مبيعات "سامسونغ" التي تليها في المرتبة الثانية ازدادت أربع مرات العام الماضي لتشمل 37.4 مليون وحدة، على ما جاء في تقرير غارتنر.

وشملت مبيعات مايكروسوفت 4 ملايين وحدة تقريبا من أجهزتها العاملة بنظام ويندووز، لكن المجموعة لا تزال جد متأخرة في هذا المجال.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG