Accessibility links

قتلى وجرحى في انفجار خمس سيارات ملغومة في بغداد


آثار انفجار سابق

آثار انفجار سابق

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 60 بجروح في انفجار سبع سيارات ملغومة وعبوتين ناسفتين بأوقات متزامنة في بغداد صباح الأربعاء.

وأوضحت مصادر في الشرطة العراقية لوكالة الصحافة الفرنسية أن المناطق التي استهدفتها السيارات الملغومة هي الشعب والزعفرانية والجامعة التكنولوجية ومدينة الصدر إضافة إلى منطقة كاراج الأمانة.

وكان قد قتل خمسة أشخاص وأصيب 47 بجروح الثلاثاء في هجوم شنه ثلاثة انتحاريين على مبنى المجلس البلدي لمدينة سامراء شمال بغداد حيث جرى احتجاز رهائن لساعات، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط في شرطة سامراء إن "خمسة أشخاص بينهم شرطي قتلوا إثر تفجير انتحاريين نفسيهما داخل مبنى المجلس البلدي لسامراء.. وانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري خارج المبنى".

وفي وقت سابق، قال مصدر في قيادة عمليات سامراء إن الانتحاريين الاثنين اللذين ارتديا زي الشرطة "تمكنا من احتجاز عدد من الرهائن داخل المبنى" لساعات قبل أن "يشتبكا مع قوات الأمن ويقدما على تفجير نفسيهما".

وتشهد مناطق متفرقة في عموم العراق منذ مطلع عام 2013 تصاعدا في أعمال العنف هي الأسوأ التي يعيشها العراق منذ موجة العنف الطائفي بين عامي 2006 و2008.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" رنا العزاوي من بغداد

XS
SM
MD
LG