Accessibility links

لوس أنجلس تمنع السيجارة الإلكترونية في الأماكن العامة


لوس أنجلس تمنع السيجارة الإلكترونية في الأماكن العامة

لوس أنجلس تمنع السيجارة الإلكترونية في الأماكن العامة

اعتمدت مدينة لوس أنجلس بالإجماع قرارا بمنع السيجارة الإلكترونية في الأماكن العامة مثل المكاتب والمطاعم والحانات، ويشمل الحظر أيضا الحدائق العامة والشواطئ والنوادي الليلية والأماكن الترفيهية حيث التدخين محظور.

لكن الأندية المخصصة لتدخين السيجارة الإلكترونية لن تكون مشمولة بالحظر، وكذلك الأندية المتخصصة بالنرجيلة حيث التبغ مسموح، وسيسمح باستخدام السيجارة الإلكترونية في الأفلام أيضا.

وتسمح السيجارة الإلكترونية التي تقدم على أنها وسيلة للتوقف عن التدخين، لمستخدميها بتنشق بخار النيكوتين، لكن الخبراء يجهلون آثار المواد الكيميائية المستخدمة على مدخني هذه السيجارة والمحيطين بهم.

وقال الطبيب جوناثان فيلدينغ مدير الأجهزة الصحية في منطقة لوس أنجلس "السيجارة الإلكترونية أقل خطورة من السجائر العادية إلا أن بعضها يعرض الصحة لمخاطر".

وأتى اعتماد لوس أنجلس لهذا القرار بعد قرار مماثل اتخذته نيويورك في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وتمنع السيجارة الإلكترونية في كل الأماكن التي يمنع فيها التدخين في نيويورك.

وصناعة السيجارة الإلكترونية مزدهرة جدا في الولايات المتحدة مع رقم أعمال يقدر بمليار إلى 1.7 مليار دولار في العام. وقد زادت المبيعات تسع مرات بين عامي 2010 و2012 على ما تظهر دراسات عدة.

والأنظمة متفاوتة من ولاية إلى أخرى، لكن السيجارة الإلكترونية محظورة بشكل عام في القطارات والطائرات ولا يسمح ببيعها للقاصرين.

وحظرت دول أوربية وأميركية لاتينية عدة السيجارة الإلكترونية أيضا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG