Accessibility links

logo-print

في قضية ابن الوزير.. اعتقال معاون مدير مطار بغداد بتهمة الإضرار بهيبة الدولة


مطار بغداد الدولي-أرشيف

مطار بغداد الدولي-أرشيف

اعتقلت قوة عراقية معاون مدير مطار بغداد الدولي على خلفية منع طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية من الهبوط في المطار بسبب عدم وجود ابن وزير النقل العراقي على متنها، حسب ما أفاد الجمعة مسؤول حكومي.

وقال علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة نوري المالكي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوة تابعة لمكتب القائد العام للقوات المسلحة اعتقلت الخميس سامر كبة معاون مدير مطار بغداد "لأن تصرفه كان خاطئا ومضرا بهيبة الدولة العراقية".

وأضاف "عليه مواجهة الخطأ الذي ارتكبه"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وهو القائد العام للقوات المسلحة "أكد من البداية على ضرورة اتخاذ إجراء بحق المسؤول عن هذا الأمر".

وكانت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية أعلنت في بيان أن إحدى طائراتها المتجهة إلى بغداد عادت إلى بيروت بعدما تبلغت من السلطات العراقية أنها ممنوعة من الهبوط ما لم يكن نجل وزير النقل العراقي هادي العامري على متنها، مشيرة إلى أن الأخير تأخر عن موعد إقلاع الرحلة.

وأوضحت "اضطرت الطائرة إلى العودة إلى مطار بيروت وإلغاء الرحلة إلى بغداد".

وعلى إثر ذلك، أمر المالكي بطرد ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته عن إعادة الطائرة اللبنانية وفقا للموسوي، رغم أن وزارة النقل العراقية أصرت على القول إن إعادة الطائرة كانت لأسباب فنية بالمدرج ولا علاقة لها بنجل الوزير.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG