Accessibility links

logo-print

إرسال طائرة ماليزية إلى موقع رصده قمر صناعي صيني


نصب يدعو للصلاة من أجل الطائرة الماليزية

نصب يدعو للصلاة من أجل الطائرة الماليزية

أرسلت ماليزيا طائرة للتحليق فوق المنطقة البحرية التي تعوم فيها ثلاثة أشياء كبيرة ورصدها قمر صناعي صيني، حسب ما أعلن الخميس في اليوم السادس لعمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة "ام اتش370" واختفت بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصا.

وقال وزير النقل هشام الدين حسين في تغريدة على تويتر إن طائرة "قد أرسلت لدرس المعلومات المتعلقة بالحطام الذي ظهر في صور أقمار صناعية صينية".

وأعلنت الصين أن أحد أقمارها الصناعية التقط ثلاثة أشياء عريضة تعوم في منطقة بحرية حيث فقد الاتصال بطائرة بوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية.

وذكرت الوكالة الصينية المتخصصة بالعلوم والتكنولوجيا الأربعاء أن قمرا صناعيا رصد صباح التاسع من آذار/مارس أشياء "في منطقة بحرية يفترض أن الطائرة سقطت فيها"، مضيفة أن الصور لا تزال قيد التحليل.

من ناحية أخرى، أعلن مسؤولون أميركيون الأربعاء أن الأقمار الصناعية الأميركية لم تسجل أي انفجار جوي عندما فقد الاتصال مع طائرة البوينغ.

وقال هؤلاء المسؤولون الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم إن الحكومة الأميركية استعملت في الماضي شبكة الأقمار الصناعية من أجل رصد مصادر الحرارة الناجمة عن انفجار طائرات في الجو ولكن في هذه الحالة المحددة لم تسجل الأقمار الصناعية أي شيء.

وأوضح أحد هؤلاء المسؤولين أنه مع عدم الحصول على أية مؤشرات من الأقمار الصناعية فإن السفن الأميركية المنتشرة في المنطقة للمساعدة في عمليات البحث لم تتوجه إلى أية منطقة محددة. وقال "لو كنا قد رصدنا شيئا من خلال الأقمار الصناعية لكانت بواخرنا توجهت إلى هذه المنطقة".
XS
SM
MD
LG